العودة     & مسابقة .. صيف منتديات قبـ الدنيا ـلة &أسئلة الأسبوع الأول وإجاباتها $

عدد الضغطات : 13,630مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 6,846مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 8,908عدد الضغطات : 3,775
عدد الضغطات : 6,485مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 3,883

& مسابقة .. صيف منتديات قبـ الدنيا ـلة &أسئلة الأسبوع الأول وإجاباتها $


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 Jul 2005, 12:15 PM   #1
لجنة الفعاليات والمسابقات غير متواجد حالياً

الصورة الرمزية لجنة الفعاليات والمسابقات

رقم العضويـــة: 2225
تاريخ التسجيل: 11 10 2004
الجــنــــــــس:
ذكر
المشاركــــات: 602
قوة التقييــــم: 10 نقطة
لجنة الفعاليات والمسابقات is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 31 Jul 2016 (06:55 AM)
المشاهدات: 5537 | التعليقات: 162

الان .... $ انطلاق مسابقة .. صيف منتديات قبـ الدنيا ـلة $ السؤال الأول $








اتفضلوا ....






اهلا ومرحبا بكم اعضاء مكاوي الاعزاء في انطلاقة ((مسابقة .. صيف منتديات قبـ الدنيا ـلة)) ...

اليوم ستكون الانطلاقة فمن يضع اولى خطواته نحو القمة ,,,

نترككم مع البداية وبالتوفيق للجميع,,,,,,

بسم الله نبدأ ...


الحارة هي مجمع بيوت في حيز معين .. وهي مأخوذة من حار يحور .. بمعنى الدوران والرجوع .. وجمعها في اللغة حارات لا حواري كما يقول البعض .

حارات مكة القديمة هي 12 حارة .. والان في ظل التوسع العمراني وصلت الى 60 حارة وأكثر ..


السؤال الاول:


أكمل الفراغ باسماء تلك الحارات :

1- المـ .... 2- شعب عا 3- المس... 4 – القـ ..... 5- النـ ...... 6- الشـ ....... 7- سو ...... و القش.... 8- جـ...... 9- حـ ...... 10 – الشب..... 11 - أجـــ .... 12- الس.....



اخيرا لا تنسوا اننا
سنلتقي بكم مجددا مابين الساعة 5 الى 7 مساء مع السؤال الثاني في قسم المركاز ..


والى الامام دائما
________________________________________

 
     
قديم 16 Jul 2005, 12:52 PM   #2
أبو نار غير متواجد حالياً
مكاوي متميز


رقم العضويـــة: 835
تاريخ التسجيل: 14 12 2003
الجــنــــــــس:
ذكر
المشاركــــات: 1,725
قوة التقييــــم: 18 نقطة
أبو نار is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 08 Aug 2017 (04:03 PM)
المسفلة - شعب عامر -القشلة - الشبيكة -أجياد - جرول - القرارة - الشامية -سوق الليل - المدعة - حارة الباب


دا الي عرفتوا وأظن في منها غلط

بالتوفيق للجميع

أبو نار
________________________________________

 
قديم 16 Jul 2005, 01:51 PM   #3
ABU AHMAD غير متواجد حالياً
ساقي زمزم

الصورة الرمزية ABU AHMAD

رقم العضويـــة: 386
تاريخ التسجيل: 10 07 2003
العــــمـــــــــر: 55
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: أم القرى
المشاركــــات: 525
قوة التقييــــم: 10 نقطة
ABU AHMAD is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 04 Dec 2019 (10:42 AM)
على بركة الله نبدأ ونسأل الله التوفيق

1. المـدعى
2.شعب عامر
3.المسفلة
4 .القـرارة
5- النـقا
6. الشـامية
7. سوق الليل و القشاشية
8. جرول.
9. حـارة الباب
10.الشبيكة
11. أجـــياد
12.السيمانية
________________________________________

 
قديم 16 Jul 2005, 02:22 PM   #4
كلام قديم غير متواجد حالياً
عضو شرف

الصورة الرمزية كلام قديم

رقم العضويـــة: 2871
تاريخ التسجيل: 31 01 2005
العــــمـــــــــر: 53
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: ينبع الصناعيه
المشاركــــات: 1,763
قوة التقييــــم: 17 نقطة
كلام قديم is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 30 Apr 2014 (06:36 PM)
الأوسمة
عضو شرف 
1-Al-Muda'a
2-She'b A'mer
3-AlMesfalah
 
قديم 16 Jul 2005, 02:28 PM   #5
كلام قديم غير متواجد حالياً
عضو شرف

الصورة الرمزية كلام قديم

رقم العضويـــة: 2871
تاريخ التسجيل: 31 01 2005
العــــمـــــــــر: 53
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: ينبع الصناعيه
المشاركــــات: 1,763
قوة التقييــــم: 17 نقطة
كلام قديم is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 30 Apr 2014 (06:36 PM)
الأوسمة
عضو شرف 
AlSalam Alikum

1-Al-Muda'a
2-She'b A'mer
3-AlMesfalah
4-AlQararah
5-AlNaqa
6-AlShamiah
7-Souq AlLail-AlQushashiah
8-Jarwal
9-Harat AlBab
10-AlShubaikah
11-Ajeiad
12-AlSulaimaneiah

Best regards to all
 
قديم 16 Jul 2005, 04:05 PM   #6
نادم على الوفاء غير متواجد حالياً
مكاوي نشيط جدا

الصورة الرمزية نادم على الوفاء

رقم العضويـــة: 3652
تاريخ التسجيل: 23 04 2005
العــــمـــــــــر: 42
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: في كتب علم النفس
المشاركــــات: 650
قوة التقييــــم: 16 نقطة
نادم على الوفاء is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 11 Mar 2013 (09:23 PM)
- المـ نشيه....
2- شعب عامر
3- المسفله...
4 – القـراره .....
5- النـزهه ......
6- الشـبيكة .......
7- سوق الليل ...... و القشاشيه....
8- جـرول......
9- حـارة الباب ......
10 – الشبيكه.....
11 - أجـــياد ....
12- السليمانيه.....


يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ تاخرنا والسبب كله الدوام
________________________________________

التوقيع

تحت الأنشاء



alwafaa_ff@hotmail.com
 
قديم 16 Jul 2005, 04:22 PM   #7
بنت من مكة غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى

الصورة الرمزية بنت من مكة

رقم العضويـــة: 2540
تاريخ التسجيل: 18 12 2004
الجــنــــــــس:
مكان الإقــامة: مكة المكرمه
المشاركــــات: 7,568
قوة التقييــــم: 23 نقطة
بنت من مكة is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 19 Sep 2019 (03:35 AM)
الأوسمة
وسام التميز 

1. المـدعى
2.شعب عامر
3.المسفلة
4 .القـرارة
5- النـقا
6. الشـامية
7. سوق الليل و القشاشية
8. جرول.
9. حـارة الباب
10.الشبيكة
11. أجـــياد
12.السيمانية
________________________________________

رحمكي الله يا والدتي واسكنك فسيح جناته مع النبيين والصديقين
والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا0
000الصبر مفتاح الفرج000
 
قديم 16 Jul 2005, 06:03 PM   #8
هند غير متواجد حالياً
مكاوي نشيط


رقم العضويـــة: 2849
تاريخ التسجيل: 28 01 2005
المشاركــــات: 176
قوة التقييــــم: 16 نقطة
هند is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 08 Apr 2006 (08:33 PM)
الاسئلة خاصة لأعضاء مكة فقط واحنا اهل المدينة و الشرقية والرياض مالنا نصيب ياريت تكون الاسئلة عامة يكون افضل
 
قديم 16 Jul 2005, 06:23 PM   #9
أنس التمراوي غير متواجد حالياً
مكاوي متميز

الصورة الرمزية أنس التمراوي

رقم العضويـــة: 4274
تاريخ التسجيل: 14 07 2005
العــــمـــــــــر: 40
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 1,003
قوة التقييــــم: 17 نقطة
أنس التمراوي is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 08 Jan 2009 (08:14 PM)

يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها


والله هذا السؤال جيد ويبين أهل مكة اللي عارفينها حارة حارة وشارع شارع وهما طبعا ماهم من جيلنا هما أكيد من جيل أسيادنا وآباءنا بس المحاولة حلوة :

1/ المدعى
2/ شعب عامر
3/ المسفلة
4/ القرارة
5/ النكاسة
6/ الشامية
7/ سوق الليل
8/ القشلة
9/ جرول
10/ حارة الباب
11/ الشبيكة
12/ أجياد
13/ السليمانية
 
قديم 16 Jul 2005, 06:29 PM   #10
لجنة الفعاليات والمسابقات غير متواجد حالياً

الصورة الرمزية لجنة الفعاليات والمسابقات

رقم العضويـــة: 2225
تاريخ التسجيل: 11 10 2004
الجــنــــــــس:
ذكر
المشاركــــات: 602
قوة التقييــــم: 10 نقطة
لجنة الفعاليات والمسابقات is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 31 Jul 2016 (06:55 AM)
الأخت هند ..


مجرد بحث بسيط في الصفحة الرئيسية للموقع ..

أو في المنتدى ..

سوف تهتدي للإجابة ..

وإن فاتتك فرصة الإجابة على هذا السؤال ..

فهناك الكثير من الاسئلة في مسابقة صيف منتديات قبلة الدنيا ..

والتي تستطيعي الأجابة عليها بكل بساطة ..

فلا تتأخروا جميعا وكونو على الموعد ..

فنجاحنا تواجدكم ومشاركاتكم ..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
(Valid XHTML 1.0 Transitional | Valid CSS! | SEO) .
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2018 makkawi.com. All rights reserved