العودة     امثال قالوها في الحارة ..

عدد الضغطات : 15,140مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 8,169مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 10,132عدد الضغطات : 4,852
عدد الضغطات : 7,590مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 4,881

امثال قالوها في الحارة ..


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 Feb 2006, 07:39 PM   #21
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)
شكرا لمروركم جميعا وتعليقاتكم الحلوة دي الله لايحرمنا منكم واليكم المزيد من الامثال انشاء الله والسلام،،،
  رد مع اقتباس
قديم 20 Feb 2006, 05:13 PM   #22
ولد ممرقع غير متواجد حالياً
مكاوي جديد


رقم العضويـــة: 6864
تاريخ التسجيل: 05 02 2006
المشاركــــات: 10
قوة التقييــــم: 0 نقطة
ولد ممرقع is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 11 Nov 2006 (12:52 AM)

أنا أحب أشارك بمثل سمعتو من جدتي وما أدري في أحد غيري سمعو

المثل يقول: ما رحنا للي هما هما حتى نروح للي بهم الحمى

المثل يقال عند ما يطلبك أحد الذهاب لشخص أنت ما تبغى أو ما يهمك هذا الشخص

ومشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  رد مع اقتباس
قديم 23 Feb 2006, 01:33 PM   #23
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)
شكرا لمروركم الكريم والله يكتبلكم الاجر والسلام،،،
  رد مع اقتباس
قديم 28 Feb 2006, 10:32 PM   #24
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)
15- ادعي بالباطل يجيلك الحق
أي اطلب ماليس لك لكي يأتيك الحق.
يضرب هذا المثل في بعض المواقف التي تتطلب المبالغة او المراوغة من اجل الحصول على الحق.

16- أدعي على ولدي وأكره الي يقول أمين عقيل.
قد تدعو الآم على ابنها عندما يخطي ولكنها لاتريد من احد ان يقول آمين ، اذا دعت عليه من طرف لسانها.
يضرب هذا المثل للدلالة على مدى حب الأم لولدها وأن دعاءها عليه ليس صادرا من قلبها.
  رد مع اقتباس
قديم 28 Feb 2006, 11:18 PM   #25
حبايب مكة غير متواجد حالياً
كاتبه من مكة

الصورة الرمزية حبايب مكة

رقم العضويـــة: 1706
تاريخ التسجيل: 15 06 2004
الجــنــــــــس:
المشاركــــات: 2,103
قوة التقييــــم: 20 نقطة
حبايب مكة is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 02 Sep 2013 (06:16 PM)
الأوسمة
وسام التميز وسام التميز 



***

على تواصلكم المميز بالمشاركات القيمة .. من الأمثال الجميلة ..

و في انتظار المزيد من الباقة الدرية من الامثال المكاوية ..

و جزاكم الرحمن الجنة ..



بعد إزنكم يا .. نكمل التحف القيمة من الأمثال المكاوية من الكتاب الرائع .. ( قالوها في الالحارة )

بسم الرحمن نكمل المسيرة الخيرة ..

17- إدن طينه و إدن عجينة ..

أي أن الأذنين لا تسمعان شيئاً .

يضرب هذا المثل : لمن يصم أذنيه عن سماع نصائح الناس .

18 - أدهن السير يسير ..


لكي تسير مصالحك في سهولة و يسر لابد لك من ان تقدم شيئاً يسهل لك أمورك .

يضرب هذؤا المثل : لايضاح أنه لابد من تقديم الهدايا لكي لاتتعطل مصالحك .

19- أديني حظ و أرميني في البحر ..

إذا كنت محظوظاً فسوف لن أغرق حتى و غن كنت لا أجيد السباحة .

يضرب هذا المثل : للدلالة على أن للحظ دخلاً كبيراً في النجاح .
________________________________________

أستغفر الله لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات و للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات ..



صلي على الحبيب ..
  رد مع اقتباس
قديم 07 Mar 2006, 09:45 PM   #26
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)
19- أديني حظ وأرميني في البحر.
إذا كنت محظوظا فسوف لن أغرق حتى وإن كنت لا أجيد السباحة.
يضرب هذا المثل للدلالة على أن للحظ دخلا كبيرا في النجاح.

20- إذا تعاندت الحمارة يا بخت الركاب.
اذا تنافست وسائل المواصلات سوف يستفيد الركاب من ذلك بتحسن الخدمة فيها وانخفاض أجور النقل.
يضرب هذا المثل حينما تتنافس وسائل المواصلات على خدمة الركاب.
  رد مع اقتباس
قديم 07 Mar 2006, 11:15 PM   #27
بنت العمده غير متواجد حالياً
مكاوي جديد


رقم العضويـــة: 7164
تاريخ التسجيل: 01 03 2006
الجــنــــــــس:
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 29
قوة التقييــــم: 0 نقطة
بنت العمده is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 26 May 2015 (02:56 AM)



كيف الحال يا هاشم , و لك على الطريقه الحلوة إللي بتشرحبها الامسال ,

حبيت أشارك بدي الامسلة , بس ياريت لو مافيها كلفة عليكم إنكم تشرحوها , ولكم مننا جزيل الشكر ,

(1) الحلو حلو لو قام من النوم , والوحش وحش لو غسل وشو كل يوم

(2) نقلهم تيس , يقولوا أحليبوه

(3) قلوه تعرفو , قلو إيوه , قلو عاشرتو , قلو لأ , قلو إزن ماتعرفو

(4) ولدك على ماتربيه , وجورزك على ما تعوديه

(5) إزا كانت الجاريه أحن عالولد من أمو , حدلقه زايده

(6) العز للرز , و البرغل شنق حالو

(7) إش ابا أفتكرلك يا سفرجل ....... كل لقمه بغصه ,

ارجو إنها تعجبكم , وتكون سهلة , ومفيده ولها معنى , و .
  رد مع اقتباس
قديم 08 Mar 2006, 02:38 PM   #28
غريم القمر غير متواجد حالياً
مكاوي نشيط

الصورة الرمزية غريم القمر

رقم العضويـــة: 7225
تاريخ التسجيل: 05 03 2006
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 181
قوة التقييــــم: 16 نقطة
غريم القمر is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 07 Sep 2008 (04:35 PM)
هو في زى اهل مكه في طبعهم وكرمهم وحبهم للخير للغير

شكرا ياسيد هاشم
________________________________________

  رد مع اقتباس
قديم 08 Mar 2006, 07:25 PM   #29
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)
21- إذا أطعمت فأشبع واذا ضربت فأوجع
  رد مع اقتباس
قديم 08 Mar 2006, 07:27 PM   #30
هاشم اولياء السيد غير متواجد حالياً
أصدقاء المنتدى


رقم العضويـــة: 4778
تاريخ التسجيل: 10 09 2005
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: مكة المكرمة
المشاركــــات: 5,286
قوة التقييــــم: 22 نقطة
هاشم اولياء السيد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 13
آخر تواجــــــد: 06 Dec 2018 (03:44 AM)

21- إذا أطعمت فأشبع واذا ضربت فأوجع
اي اذا اهديت طعاما لشخص فأهده ما يكفي لاشباعه واذا ضربت احدا من قبيل التاديب فاضربه ضربا موجعا لكي يكون مؤثرا وفعالا.
يضرب هذا المثل في كراهية التعامل بأنصاف الحلول
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
(Valid XHTML 1.0 Transitional | Valid CSS! | SEO) .
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2018 makkawi.com. All rights reserved