قديم 22 Jul 2013, 04:20 PM   #46
مكاوي عاشق مكة غير متواجد حالياً
مشــــــــــــرف

الصورة الرمزية مكاوي عاشق مكة

رقم العضويـــة: 35701
الجــنــــــــس:
ذكر
مكان الإقــامة: أخر بيت في الحارة لف يمين تالت باب
المشاركــــات: 4,088
قوة التقييــــم: 14 نقطة
مكاوي عاشق مكة is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 41
آخر تواجــــــد: 26 Dec 2013 (11:38 AM)
الأوسمة
وسام التميز 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الحجاز مشاهدة المشاركة
ومساكم الله بالخير وافطارا شهيا مقدما

والمعذرة على إنقطاعي عن المنتدى في اليومين اللي فاتت انشغلت شوي مع أخواتي كانوا عندنا زيارة وربي يحفظهم ويحفظ لكم أهاليكم وأحبابكم

شوفوا ياغالين أنا والعياذ بالله من كلمة أنا اعرف حل فوازير او حزازير ستو عباسية والسر مو شطارة مني
ههههههههههههه

جدتي الله يرحمها (( أم امي )) كانت عايشة معانا وأنا تربيت في حضنها وشربت منها كل سوالف وحكايا أهل أول

وتعرفون أهل أول لهم طريقتهم واسلوبهم في تعجيزنا في حل الفوازير وهذه طريقة ستو عباسية معنا هنا

بالنسبة للفزورة اللي تقول فيها(( قده .قد الكشتبان يبلع البحر وما يبان ,, الحل فعلا الحفرة لكن هي تقصد حفرة معينة اللي هي

البالوعة أكرمكم الله تبلع الموية والقاذورات وهي مطمورة ومو واضحة.

الفزورة التاسعة ,ماقد سمعتها من جدتي رحمة الله عليها لكن مادام الشغلة فيها جرة فول فأكيد زي ما قال لنا العمدة أخونا مكاوي عاشق مكة
الحل (( العيش )) والله أعلم

أما فزورة اليوم . سلسلة في سلسلة في كل وادي مرسلة

حلها جيوش النمل لكن الصورة مو معبرة ولا تعطي فكرة عن الحل ويمكن ستو عباسية قاصدة هالشئ عشان تتوهنا شوي

زي ما كانت جدتي الله يرحمها تسوي معانا في فزورة طاسة طرنطاسة في البحر غطاسة إذا سكتت وما كملت كلامها يكون

الحل (( الشمس )) لكن لو كملت وقالت من جوه لؤلؤ ومن برا نحاسة يكون الحل (( الرمانة))

الله يرحم جدتي حبيبة قلبي ويخليكم ويخلي لنا ستو عباسية.

//ترانيم الحجاز.
ربي يرحم جدتك أم زكي ويحفظلك الوالده من كل شر

ويحفظلك أخوانك وأخواتك جميع

شاكرين على التوضيح أستيتا ترانيم ربي يسعدك

وياريت تتحفينا برضو بفوازير وحزازير ستو ترانيم .. على الأقل ناخد المعلومه من مصدرها

شاكرين مقدرين أستيتا أم زكي