منتديات مكاوي

منتديات مكاوي (https://forum.makkawi.com/index.php)
-   اخبار موقع ومنتديات قبلة الدنيا (https://forum.makkawi.com/forumdisplay.php?f=31)
-   -   بعد عشره سنوات من إنطلاق مكاوي .. ماهو تأثيره عليك؟! (https://forum.makkawi.com/showthread.php?t=99070)

وائل عقيل 22 Aug 2012 04:48 PM

بعد عشره سنوات من إنطلاق مكاوي .. ماهو تأثيره عليك؟!

السلام عليكم

بعد عشره سنوات من إنطلاق وبناء بيتنا المكاوي ( منتدى مكاوي ) موقع ومنتديات ,,,

هذا الكيان الشامخ للابد إن شاء الله باعضاءه ومشرفينو وادارته ..الكل هنا سخروا نفسهم لخدمة أطهر البقاع الحبيبة مكه

ولنشر الرساله الساميه التعريف بمكة المكان والمكانه ومحاوله إبراز أحسن صوره للعالم لأهلها الكرام وحقاً كان المنتدى

( ملتقى أبناء ومحبي مكه المكرمة عبر الانترنت )

وحقيقه الان صعب على اغلبنا لمن نفتح النت مانمر مرور على الاقل على المنتدى !

المنتدى مر بمراحل كتيره ومر عليه ناس كتيره كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في استمرار المنتدى وبقاءه ونجاحه وللشي الي وصل له لكن انشغالات الدنيا وظروف الحياة تبعد الواحد عن المنتدى...فقبل خمسه سنين ظروف الناس مو زي دحين ! إلي اتزوج والي سافر والي والي والي......

لكن يبغى مكاوي في القلب مهما كانت الظروف ولا بعد من العوده له مهما كان!!......ماعمري انسى في اجتماعنا قبل الاخير لمن الاخ كمبيوترجي(ماجد يحيي) وهوا مبتعث وبعيد عن المنتدى تماماًَ واول ماعرف انو فيه اجتماع لنا حب يشاركنا وأرسل لنا تهنئه شعريه خاصه!!! ولا يخفى على كبارية المنتدى القدامى والدانا العم عبدالقادر سمان رحمة الله عليه كان يجي من المدينه المنوره بس عشان يحضر اللقاء!!! وغيرهم كتير !!

فأكيد مو من فراغ ولا شي مايستاهل...!!

والان وبعد 10 سنوات أصبح تأثير مكاوي على حياتنا كبير جداً في فكرنا وكلامنا .....الخ

اتعرفنا واختلفنا وعرفنا ناس ماكان الواحد يتوقع انو ممكن يعرفهم في حياتو ! من نفس مجتمعنا لكن ممكن نختلف فكرياً

جاء في بالي سؤال اتمنى تجابوه

أيش تأثير المنتدى عليك في حياتك فكرياً وثقافياً ؟!؟!

حقيقه تأثير مكاوي على حياتي كبير جداً وأتعلمت منو حاجات وأثر في ثقافتي ونظرتي للحياه وتعاملي مع الناس

منها ,, الصبر... وطريقه التعامل مع كافه الناس... وكيف اناقش بطريقه سليمة ومحترمه...حب العطاء دول مقابل...احترام الصغير قبل الكبير...المبادره...حب المشاركة في الاعمال...محاوله الابتكار والتعايش مع الناس...خلال اشرافي على قسم البشكة كانت فتره جميلة جداَ اتعلمت كيف تقود الناس وكيف القانون يمشي على المشرف قبل العضو متى تكون حازم ومتى تكون متساهل.....وحاجات كتيره جداً دي ابرزها

فخلونا نعرف ايش تاثير مكاوي على حياتكم في كل نواحي الحياة شاركونا لو تكرمتوا

وعيدكم سعيد يارب وكل سنه وانتو طيبين

مكاوي عاشق مكة 22 Aug 2012 08:19 PM

هلا وغلا سـيدي وائل

أولآ أهنئ نفسي وأعضاء ومشرفي وأداري وزوار منتدى مكاوي بمناسبة مرور عشر سنوات

على أنطلاق هذا الصرح المكاوي الجميل

والذي تشرفت بإنضمامي ضمن طاقم الأشراف على الرغم من حداثة أنضمامي للمنتدى

ولكن على الرغم من ذلك أحسست أنني بين أهلي وأخواني وأخواتي

وعزز في قلبي محبتي لمكة قبلة ومهوى القلوب و محبة ترابها وهوائها وناسها وأهلها

والحقيقه تقال أنني أصبحت لا أستغني عن المنتدى فعندما أكون أمام جهاز الكمبيوتر فلا بد وأن أتابع مستجدات المنتدى حتى عندما أكون في مكتبي بالعمل .

أدام الله علينا بيتنا ومنزلنا الثاني بفضل جهود محبيه وعشاقه وكل من يريد أن يساهم في أعلاء مكة المكرمه خير البقاع وإظهارها بأبهى حله وأبهى منظر الذين أكبرت فيهم جهودهم المتميزه في نشر الثقافه التراثيه لمكة بصفه خاصه والحجاز بصفه عامه وكان أخرها الملتقى الذي عقد في نادي أرامكو حتى لا تزول من أذهان الأجيال الجديده

فكل عام ومكاوي بخير
وعلى المحبه نلتقى أحبائنا الكرام
ومن العايدين

صباوي 22 Aug 2012 09:35 PM

اخونا وائل---كل عام انت وملتقى قبلة الدنيا---مكاوى ---وجميع الاعضاء والمحبين بخير----

منتدانا الراقى والعظيم برقى وعظمة اسم مكة الحبيبة-----هذا المنتدى الثقافى والاجتماعى-والعائلى ايضا--لان الجميع فيه عائلة

واحدة مترابطة برباط الاخوة والدين والتسامح ---لنشر رسالته فى التعريف بمكة واهلها وتراثها الجميل --

-

الهبوب 22 Aug 2012 09:58 PM

اقتباس:

ولا يخفى على كبارية المنتدى القدامى والدانا العم عبدالقادر سمان رحمة الله عليه كان يجي من المدينه المنوره بس عشان يحضر اللقاء!!! وغيرهم كتير !!
الله يرحمه

.............

عشر سنوات !!! :a13:

المنتدى دا ... أخذنا لحم ورمانا عظم:a64:

بنت عابديه 23 Aug 2012 08:00 AM

ياااه. 10 سنوات. ولا حسينا بيها. ايام حلوة عدت هنا دروس وتصاميم ومشاركات ومحبة وتاخي بين الجميع صعب التعبير في سطور

فرفوشة مكة 23 Aug 2012 03:08 PM

اقتباس:

أيش تأثير المنتدى عليك في حياتك فكرياً وثقافياً ؟!؟!
إيش أقول وايش اخلي بس حاقول نقاط اتلمستها في حيآتي

_ أتعرفت على ترآت مكتي أكتر وسآر عندي خبرة بيها لو ابا اتكلم عنها يوم من الأيام يكون عندي خلفية كآفية =)

وأصلن ماسجلت هنا إلا عن حبي وانتمائي لمكة وفضولي أني اعرف عن اهل اول كل شي

_ مآعرف دا السبب ايش دخلو بس مكاوي جدا لو دور في هدا الشي ههههههه لحد يٍسألني كيف
: )

سآرت تعجبني جلسات الحريم الكبار أكتر من جلسات البنات اللي في سني

وسرت آخد وأعطي معاهم واتماشى مع عقولهم ..

_ المواضيع اللي تنطرح في المركاز وأرد عليها هدي بحد ذاتها وسعت آفآقي ومداركي أكتر وخلتني انظر للأمور بنظرة مختلفة و بعييدة

_دحين هدي كل النقاط لما كنت عضوة : P

لمآ سرت مشرفة شي تاني طبعآ =)

_ حسيت أني قدوة ومآسكة مسؤولية ولآزم أكون قدها

_ إختلاف العقول شي خلاني أوقف ذهول وتعجب !!! وشي خلاني زي مايقولو أرفع قبعتي إحترآم

_ إشرآفي بحد ذآتو خلاني أطلع على حآجآت حلوة سوآء من طرحي أو طرح غيري

لأني كل موضوع بطرحو أطلع عليه وآخد خلفية عنو وأتعلم منو بعد كدا يتم الطرح

( ومآزلنا ومآزلنا نتعلم من صرحنا الشآمخ مكآوي فالإنسان مهما كُبر أو صُغر لآيزآل يتعلم في هذه الحيآة )

وعقبآل 100 سنة وأكتر في تقدم ونجاح يآرب

سآمحوني كترت كلام اعرف بس لآزم اندر كل اللي عندي : P

شــكرآ يآســيد وآئـل عالمبادرة الطيبة

عبد الجليل الآشي 23 Aug 2012 10:27 PM

بسم الله الرحمن الرحيم..

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه أجمعين..

وكل عام وأنتم جميعاً طيبين..

موقع ومنتديات مكاوي..

ما شاء الله لا قوة إلا بالله..

جهود متواصلة ونجاحات متلاحقة..

وإستمرارية بحول الله وقوته نحو الهدف من إنشائه..

التعريف بمكة وتراثها وأهلها..

التأثير والتأثر من الأمور الإنسانية حتمية الحدوث..

منذ بداية مشاركتي..

كان هناك هدف واضح أمامي..

وهو النهوض بمفهوم كونك مكاوي..

تعليماً وتعلماً..

ثقافياً..حوارياً..فكرياً..أدبياً..

علاقات إنسانية من غير أغراض شخصية زائلة..

هنا نلتقي لنرتقي..

هذا كان الهدف..وما زال من منظوري الشخصي مستمر لتأكيد الهوية المكية..

تعلمت الكثير جداً..

وأستفدت الكثير جداً..

ولم أخسر شيئاً أبداً في مقابل كل ذلك..

وما قدمته..إن كنت قدمت شيئاً..

فهو لا يوازي ولا أقل القليل مما أستفدته..

تعلمت منكم جميعاً..ما لم أتعلمه في أي مكان آخر..

أشياء كثيرة جداً..لو جلست أعددها عليكم..

لأحتجت إلى أيام طويلة لسردها..

كل ما أستطيع قوله لكم جميعاً..

هو شكراً جزيلا لكم جميعاً..

أعضاء ومشرفين..

عاملين..ومشاركين..

ليستمر هذا الكيان..في تحقيق هدفه..

لابد أن تستمروا في العطاء..

وأنا هنا من المستمرين..

كل عام وأنتم جميعاً بألف خير وصحة وعافية..

ميموالصغيرة 23 Aug 2012 11:43 PM

كل عام واهل مكة بخير انا ما قعدت عندكم عشرة سنوات كلها سنة ونص يعني يلي قبل كدا مادري كيف كان وضعكم مع بعض اول مادخلت كان فيه لقاء للاعضاء وبطلتو بعد كدا اعتمدتو على لقاء تراثيات بالنسبة ايش اضاف بما اني من مكة كل شي اعرفو عنها اكتشفت الخواص المعدنية للاوادم كل واحد ومعدنو والاغلب ماعندهم مرونة في الحوار بس الاسمى في هدا كلو كلهم مراكز عالية وعندهم حرص على المنتدى وقت الدوام يدخل على النت وبعدين يقولو مصالح الناس معطلة المفروض يدخلو وقت الفراغ

وائل عقيل 24 Aug 2012 01:38 AM

أبو رامي

حقيقه انتا من الناس الي اثبتت وجودها وبقوة وخلال فتره قصيره جداً والاشراف على قسم مهم ويعتبر واجهه للمنتدى مو بالامر السهل والعادي لكن ماشاء الله قدها وقدووود

اقتباس:

وعزز في قلبي محبتي لمكة قبلة ومهوى القلوب و محبة ترابها وهوائها وناسها وأهلها
فعلاً من أكتر الامور الي اثرت فيا زيادة حبي لمكة ومعرفة ماهي مكه اساساً !

درر يابو رامي ومشكور جداً لمرورك

مع التحية

وائل عقيل 24 Aug 2012 01:41 AM

الاخت صباوي

من اهم الامور الي كان المنتدى بيحاول يقدمها اننا نكون عائله وحده ولو تلاحظي حتى اسامي الاقسام متداوله بيننا كتير ومكيه بحته !

وماشاء الله عليكي من الناس الي بتشارك باستمرار ومشاركات مميزه حقيقه :)

اشكرك على تواجدك

مع التحية

وائل عقيل 24 Aug 2012 01:47 AM

بنت عابديه

من اهم الحاجات الحلوه كانت انو كل واحد جالس يفيد ويبدع في الشي الي يحبو وانتي عاد كنتي ولازلتي استازه الفوتوشوب

فشكراً لكي على كل ماقدمتيه وحتقدميه :)

مشكوره لتواجدك :)

مع التحية

وائل عقيل 24 Aug 2012 01:52 AM

فرفوشه

برضوا انتي من الناس الي اثبتت وجودها بحرافه في المنتدى...وبعد الاشراف الواحد يحس انو زادت المسؤليه عليه ولازم يقدم حاجه تليق وحلوه

اتمنى لكي التوفيق والنجاح وتقديم المزيد من الحاجات الحلوه :)

مع التحية

وائل عقيل 24 Aug 2012 02:00 AM

الجليل عم عبدالجليل

والله ردك لحالو يابو زيني مدرسه ونتعلم منو الكلام الجميل السهل الممتنع !! قريتو تلات مرات وكل مره استفيد واتعلم منو اكتر !

من اكتر الاشخاص الي احمد ربي اني عرفتهم من مكاوي انتا :)

معلمنا الاول في مكاوي كتابتاً واخلاقاً وعلماً وثقافتاً ماشاء الله عليك والله يزيدك من نعيمو

اشكرك جزيل الشكر يابو زيني على تواجدك الي كان لابد منه لنستفيد ونشوف المكاوي الاصيل المخلص :)

مع التحية

وائل عقيل 24 Aug 2012 02:04 AM

ميمو

زي ماقولنا الحوارات الي بتسير بنشوف فيها عقليات الناس واساليبهم في الحوار .... الخ

وحكايه الدوام اكيد مابيخش الشخص الا لمن مايكون عنده شغل لانو مستحيل يكون عندو شغل وعالنت!!!

منوره والله واشكرك على تواجدك

مع التحية

الهبوب 24 Aug 2012 02:40 AM

الله يسامحكم

حتى المزاح حرمتوه

كل عام وانتم بخير

مكاوي عاشق مكة 24 Aug 2012 04:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهبوب (المشاركة 960305)

الله يسامحكم

حتى المزاح حرمتوه

كل عام وانتم بخير

سـيدي الهبوب هلا وغلا بيك

وأجلعني من أول المهنئين لك بالعيد وبعودتكم للمنتدى بالنيابه عن أخي وائل

فأنتم من الرعيل الأول للمنتدى

فكل عام وأنتم بخير

&&بنت الحجاز&& 24 Aug 2012 04:20 AM

الله على مكاوي وتأثير مكاوي علينا ..

كفاية انو عيشنا جو الاسرة المكية .. بهروجاتها واخلاقها واكلاتها وتباتيكها

في مكاوي عشنا زمن غير زمنا وعصر ماهو عصرنا

قبل مكاوي كنت مكاوية .. وبعدو صرت مكاوية صرف.. وافتخر ،،

مكاوي عاشق مكة 24 Aug 2012 04:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميموالصغيرة (المشاركة 960293)
[b][u]وعندهم حرص على المنتدى وقت الدوام يدخل على النت وبعدين يقولو مصالح الناس معطلة المفروض يدخلو وقت الفراغ

ههههههههههههههههه
ههههههههههه

أول شي كل عام وأنتي بخير

ثاني شي زي ما قال سـيدي وائل لمن يكون في أوقات فراغ أستغلوا بالإطلاع على المنتدى

تالت شي طبيعة عملي ما فيها مقابله للجمهور فأنا محقق يعني أكثر تعاملي مع موظفي الإدارات يعني أن شاء الله مافي تعطيل لمصالح الناس

وأشكرك على أهتمامك

عبد الجليل الآشي 28 Aug 2012 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهبوب (المشاركة 960263)

الله يرحمه

.............

عشر سنوات !!! :a13:

المنتدى دا ... أخذنا لحم ورمانا عظم:a64:

هههههههههههههههههههههههههههه..

سيدنا الهبوب..:a85:

كل عام وأنتا أحسن عظم..

قصدي أحسن أجراً..

لحم وعظم..هادي فتة كوارع..(( مقادم بالمكاوي ))..:a33:

ههههههههههههههههههه

عسليه 28 Aug 2012 02:06 PM

أحلى شي حبيته http://www.htoof.com/vb/images/smilies/26.gif
أنه الأعضاء متجاوبين مع بعضهم البعض

موضوع مرة حلو
يسلموووو

makkah butterfly 03 Sep 2012 01:28 PM

كل عام و لكم في سماء التألق والإبداع موطن

رحلة عطاء ونبض وفاء، و قصة إخاء جمعتني في هذا الكيان بقلوب نقية

أحببتها، ولاتزال .

............. *

يمكن أنا ما قضيت سنة في المنتدى لكن من خلال الفترة اللي تواجدت فيها

اتعلمت الكثير، اتعلمت معنى الأسرة، اتعلمت العطاء ..

وحتى كانت بدايتي في طريق التطوع هي نادي بنات مكاوي اللي فتح لنا مجال

ونتمنى نرجع نشوفه مرة ثانية في مصافي الفرق التطوعية على مستوى مكة

ثم المملكة.

كان للمنتدى كمان مردود ثقافي لي، في جوانب الحياة في مكة، علمائها ومفكريها

وكذلك الكثير مِن مثقفي المنتدى اللي كانوا بمثابة الأباء والمعلمين لنا اكتبسنا من خلال

تواجدهم ونقاشهم معانا خبرة وثقافة نقلتنا لجيل كلنا نفخر فيه وبرجاله.

* المكتسبات كثير، وتبقى المحبة والإحترام والتقدير أعظمها

أبقاكم المولى ضياءً مشعاً على مر الأزمان ()

صالح السيد 03 Sep 2012 03:00 PM

في الحقيقه
انا حديث عهد بالمنتدى ولكنه سبحان الله
مثل البلد المبارك اشعر ان قلبي
وفؤادي يهوي اليه
اتمنى ان اكون العام اقادم قد قدمت ما افخر به وتستفيدون به
وكسبت من خلاله الصداقات والمعارف والاحبه
صالح السيد

سمرة 04 Sep 2012 03:20 AM

اولا كل عام وانتم. بخير ومن العايدين الفائزين انشاءالله جميعا يا ادارة. واعضاء وعضوات مكاوي

منتدى صراحة لا غنى عنه وان كانت مشاركاتي قليلة لظروفي العليلة لكني اتعلمت الكثييير

واستفدت منه اكثر بشتى المجالات و خاصة التراثيات لاني احبه واعشقه لكل قديم ومعتتتق

و فرصة راااائعة تعرفت على اخوة صادقة. ومحبة من الجميع ولا غنى عنهم الله يحفظهم ويبارك فيهم

حقيقة عاجزة عن التعبير ومكاوي قدم لنا الكثير ومالي غير تقديم الشكر والتقدير

للكل في مكاوي واللي جمعنا على خير

ولك من القلب الشكر الجزيل يا مكة خيير. يا اخي وسيدي وائل .

*
[/color][/center]

زمان الصمت 04 Sep 2012 12:51 PM

المنتدى و بصراحه عرف اهل مكه بمكه ... فكيف بمن هم خارج مكه

المنتدى منبر ثقافي و علمي لأطهر بقاع الأرض

أظف ألى الصحبه الطيبه التي يحملها المنتدى

منتدانا الغالي دائما على البال ولكن ظروف الحياه و الأنشغال تحول بيني و بينه

نسئل الله أن يشغلنا في طاعته

ابو مالك 08 Sep 2012 03:17 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن عشر سنوات كنت ايامها في الجامعه واتخرجت منها واتوظفت والحمد الله اسست اشياء كتير في حياتي واتعرفت علي رجال لايتنسوا وكما احمدي ربي باني خدمت مكه واهلها عن طريق عملي وانا هنا بمنتديات مكاوي وافتخر اني من احد اعضاء القدماء صحيح انشغلنا عن المنتدي ولكن الخير في الاعضاء الجدد فيهم الخير والي الامام دايمن يا منتديات مكاوي

بشكة إنسان 12 Sep 2012 01:08 PM

معليش عالسريع سيد وائل ... قد أكون ممن تعايش مع مكاوي عقد من الزمن .منذ بدايته . ومافي شك تعلمت الكثير الكثير . وكان له أكبر الثر في صقل هوايتي ... الكتابة الحرة ذات طابع بشكاوي خاص . حتى في الشعر الحلمنتيشي ..

وجدت دعم كبير من الأخوان والأخوات في المنتدى وتشجيع زاد من حرصي على الإطلالة بكل ماهو جديد ومختلف اسلوبا وفكرا .
كما كسبت صداقات متعددة وهم كثر ولله الحمد وأيضا لم يسلم شخصي من بعض العداءات ممن هم عكس الاتجاه ... لكن طبعا الخورج عندي كان يستحمل بس ارمي فيييييييييه وأنسى هههههههه ..

تعرضت للإيقاف مرة بسبب حماسي وغيرتي على المنتدى ومكة بالذات .. حظيت بتقدير خاص من صاحب المنتدى الأستاذ حسن مكاوي وتم تكريمي وحصولي على درع تميز وهو من الدروع التي لها مكانة خاصة في قلبي .

تعرضت للهجوم اكتر من مرة من العنصر النسائي تحديدا بسبب صراحتي الزايدة في طرح بعض المواضيع ولعلي الآن اتمنى أن اكون مذكور بالخير ممن هاجموني وعادو إلى جادة الصواب بعد ماراحت السكرة وجات الفكرة ههههه

بصراحة عشرة سنين مليئة بالكتير والكتير من الاحداث .. كان في يوم من الايام منتدى مكاوي آخد من وقتي الشيء الكتير والكتير والسبب الرئيسي هو التآلف والمحبة بيننا كأعضاء بشكل عام .... ولكن سبحان مغير الأحوال كترت المشاغل كترت مواقع التواصل الاجتماعي ابتعاد الكتير من الاعضاء ممن يروقون لي شخصيا .. بلا شك عوامل مؤثرة في انخفاض مؤشر المشاركة ..

مشاركاتي بشكل عام تفوق ال 19000 الف مشاركة .... ولكن للأسف فقد الداتا في أحد المرات افقدني عدد المشاركات وفقد العديد من مواضيعي والتي تمثل بلا مبالغة 99% من كتاباتي الخاصة ... ماعليناااااااااا كانت في وقتها حلوة يمكن لو رجعت لها الآن الاقيها حمضااااااااااانة هههههه ...

هادا كله على عجالة !!!! معليش هيا جات كدا كتابة بدون ترتيب ولا تزويق ولازبرقة من القلب عالكيبورد عالمنتدى مباشرة .

&&بنت الحجاز&& 13 Sep 2012 04:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشكة إنسان (المشاركة 962973)
معليش عالسريع سيد وائل ... قد أكون ممن تعايش مع مكاوي عقد من الزمن .منذ بدايته . ومافي شك تعلمت الكثير الكثير . وكان له أكبر الثر في صقل هوايتي ... الكتابة الحرة ذات طابع بشكاوي خاص . حتى في الشعر الحلمنتيشي ..

وجدت دعم كبير من الأخوان والأخوات في المنتدى وتشجيع زاد من حرصي على الإطلالة بكل ماهو جديد ومختلف اسلوبا وفكرا .
كما كسبت صداقات متعددة وهم كثر ولله الحمد وأيضا لم يسلم شخصي من بعض العداءات ممن هم عكس الاتجاه ... لكن طبعا الخورج عندي كان يستحمل بس ارمي فيييييييييه وأنسى هههههههه ..

تعرضت للإيقاف مرة بسبب حماسي وغيرتي على المنتدى ومكة بالذات .. حظيت بتقدير خاص من صاحب المنتدى الأستاذ حسن مكاوي وتم تكريمي وحصولي على درع تميز وهو من الدروع التي لها مكانة خاصة في قلبي .

تعرضت للهجوم اكتر من مرة من العنصر النسائي تحديدا بسبب صراحتي الزايدة في طرح بعض المواضيع ولعلي الآن اتمنى أن اكون مذكور بالخير ممن هاجموني وعادو إلى جادة الصواب بعد ماراحت السكرة وجات الفكرة ههههه

بصراحة عشرة سنين مليئة بالكتير والكتير من الاحداث .. كان في يوم من الايام منتدى مكاوي آخد من وقتي الشيء الكتير والكتير والسبب الرئيسي هو التآلف والمحبة بيننا كأعضاء بشكل عام .... ولكن سبحان مغير الأحوال كترت المشاغل كترت مواقع التواصل الاجتماعي ابتعاد الكتير من الاعضاء ممن يروقون لي شخصيا .. بلا شك عوامل مؤثرة في انخفاض مؤشر المشاركة ..

مشاركاتي بشكل عام تفوق ال 19000 الف مشاركة .... ولكن للأسف فقد الداتا في أحد المرات افقدني عدد المشاركات وفقد العديد من مواضيعي والتي تمثل بلا مبالغة 99% من كتاباتي الخاصة ... ماعليناااااااااا كانت في وقتها حلوة يمكن لو رجعت لها الآن الاقيها حمضااااااااااانة هههههه ...

هادا كله على عجالة !!!! معليش هيا جات كدا كتابة بدون ترتيب ولا تزويق ولازبرقة من القلب عالكيبورد عالمنتدى مباشرة .

برغم انه على عجالة وبدون زبرقات

لكنه رااق لي بعفويته ودقته خاصة في عدد المشاركات

ما شاء الله عليك يابو عبد الله انا لو احد يسألني كم مشاركاتك اقله مدري ^^

وفعلا الكتابات الخاصة الواحد يزعل عليها ياريتك خليت نسخة منها ع الوورد .

وائل عقيل 13 Sep 2012 03:52 PM

والله ردودكم درر وكلام من ذهب ويحكي معايشه حقيقه وواقعيه للمنتدى

اعتذر عن التقصير في الرد عليكم لظروف مرض الوالد العذر والسموحه منكم

انبسطت واستمتعت جداً بكلامكم وخصوصاً أنو الحمدلله لقينا تجاوب من الاعضاء القدامى والمخضرمين زي السيد بشكه وغيروا

دا الرجل اتعملنا منو كتير والله وفعلاً كلامو من قلبو للكيبورد لقلب القارئ .. واكتر مايعجبني فيه صراحتو مع الكل انتا غلط يقول انتا صح يقول ولا يخشى احد !

ان شاء الله كمان تجي مشاركات جديده ونحن بانتظارها :)

شكراً لتواجدكم جميعاً

مع التحية

Miss_7ejazeya 19 Sep 2012 09:09 AM

:)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتو بخير لكل المناسبات اللي راحت واللي جايه

وكل عام ومنتديات قبلة الدنيا بإزدهار وتقدم أكثر وأكثر

عشرة سنوات من العطاء تستحق الاحترام والفخر لكل من ساهم في استمرار هذا الموقع الرائع

لمه دخلت المنتدى حسيت قلبي يدق بقوة ويدي ترتجف ، مر على بالي ذكريات كثير للمنتدى وأهل المنتدى القدامى

اللى اتمنى انهم كلهم بصحة وعافيه وحياتهم للأفضل ، لأني ليا يمكن اكتر من سنتين ما دخلت هنا .. بيتي القديم

اتذكرت لمه كنت اول مشرفة على المركاز دا .. اتذكرت لمه كنت اقص مواضيع المشاركين لمه يتضاربوا :)، اتذكرت اللقاء الصحفي اللي عملته مع أ. نبيلة محجوب لقبلة الدنيا ، اتذكرت فوزي الفارسي الله يرحمه ، اتذكرت حسن مكاوي والهبوب وعاشق تراب مكة ومذهلة وسعيد مكاوي و زنبقة وبشكة انسان وعبدالجليل آشي و اسماء كتير بس الذاكرة على مر عشر سنوات شوووويه ضعفت :221:

كل اللي اقدر اقوله لقبلة الدنيا .... انها اعطتني الكثير وأخذت مني الكثير :)

شكرا قبلة الدنيا :)

&&بنت الحجاز&& 19 Sep 2012 05:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_7ejazeya (المشاركة 964796)
:)

كل عام وانتو بخير لكل المناسبات اللي راحت واللي جايه

وكل عام ومنتديات قبلة الدنيا بإزدهار وتقدم أكثر وأكثر

عشرة سنوات من العطاء تستحق الاحترام والفخر لكل من ساهم في استمرار هذا الموقع الرائع

لمه دخلت المنتدى حسيت قلبي يدق بقوة ويدي ترتجف ، مر على بالي ذكريات كثير للمنتدى وأهل المنتدى القدامى

اللى اتمنى انهم كلهم بصحة وعافيه وحياتهم للأفضل ، لأني ليا يمكن اكتر من سنتين ما دخلت هنا .. بيتي القديم

اتذكرت لمه كنت اول مشرفة على المركاز دا .. اتذكرت لمه كنت اقص مواضيع المشاركين لمه يتضاربوا :)، اتذكرت اللقاء الصحفي اللي عملته مع أ. نبيلة محجوب لقبلة الدنيا ، اتذكرت فوزي الفارسي الله يرحمه ، اتذكرت حسن مكاوي والهبوب وعاشق تراب مكة ومذهلة وسعيد مكاوي و زنبقة وبشكة انسان وعبدالجليل آشي و اسماء كتير بس الذاكرة على مر عشر سنوات شوووويه ضعفت :221:

كل اللي اقدر اقوله لقبلة الدنيا .... انها اعطتني الكثير وأخذت مني الكثير :)

شكرا قبلة الدنيا :)

شهادة نعتز بها من انسانة عاصرت مكاوي من اول لبنه من لبناته

يعطيكي العافية يا ستييتا ونتمنى استمرار تواصلك معنا فالجيل الجديد محتاجكم

ومحتاج ارائكم السديدة وتوجيهاتكم الحكيمة ،،

وائل عقيل 20 Sep 2012 06:28 PM

ميس حجازيه بكبرها هنا!!! يادي النور يادي

وحقيقه عضوه غنيه عن التعريف ومو انا الي اهرج عنها :)

كلام جميل لشخصه عاصرت مكاوي من قبل المنتدى !

شكراً لتواجدك

مع التحية

رائدنعمان 02 Nov 2012 09:06 AM

عقبال 100 سنة لاجمل اسرة مكاوي
وحشتوناوالبعد الاضراري عنكم ترك فراغاكبيرا

hatim7 09 Jan 2013 06:24 AM

بداية أحمد الله تعالى أن أوجد مثل هذا الموقع المميز فهو نافذة مميزة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى عن طريقها عرفت أشياء لم أكن أعرفها و السبب الذي جعلني أتعلق بمكة مهوى الأفئدة هو والدي رحمه الله تعالى لأنه كان كثير التردد عليها في عمرة رمضان والحج إلى أن توفاه الله تعالى كان يحدثنا عن الحرم ومكة وما بها من معالم و أخلاق أهلها وتعاملهم وكنت أزداد شوقا لمكة وكت أتمنى أن أزورها ولوا مرة واحدة وأخبرنا مرة أنه كان في زيارة المشاعر لأنه في كل مرة يقوم بها وكان السائق السيارة يشرح للوالد هذا مكان كذا وكذا ليشرح له إلا ويكمل والدي تفاصيل هذا المكان أو ذاك وفي الأخير سأل السائق والدي هل أنت مقيم هنا بمكة قال لا بل آتي كل عام للعمرة فقال له السائق أنت لست عبد السلام بن فلان بل أنت عبد السلام مكاوي ومن هنا ترسخت هذه الكلمة في ذهني إلى أن تشرفت بالانضمام لهذا المنتدى حقيقة إن أكثر ما أثر في هذا المنتدى هو زيادة معرفتي بعظمة هذا الحرم وما يختزله من أنوار لا يدركها إلا من عرف عظمة المكان وشرف الزمان إذا اقترنا معا حيث تتلاشى الفوارق بين بني البشر هناك لا فرق بين غني وفقير ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى يوحدهم الإحرام وذكر الله و لأجل ذلك كله فمعرفة التاريخ المتعلق بمكة المكرمة ضروري لكل مسلم لأنه بدون دراسة التاريخ لا معنى ولا قيمة للإنسان إذا لم يحافظ على تراثه وقيمه التي تربى عليها وعاش عليها الأجداد . فهنيئا لكم أيها القائمين على هذا الصرح الكبير في تعريف الناس بقيمة هذه البلاد فأمامكم طريق صعب لا بد من المثابرة و نحن كأعضاء معكم إبراز ونشر ثقافة مكة المكرمة
فجعل مكة أشرف البقاع وأفضلها، وخير البلاد وأكرمها، إليها تهفو القلوب، وفيها ترتاح النفوس، وعندها يحطّ الخائفون رحالهم، ونحوها يتجه العابدون فيشكون إلى الله حالهم، ويسألونه نجاتهم، هي موطن العبادة والإنابة، فيها أول بيت وضع للناس { إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا } (آل عمران:97،96)

عاشق المسفله 10 Jan 2013 05:22 PM

لا شي
:a03:

أمزح أمزح

صراحةً استفدنا منه الكثير وا ن شالله نكون افدنا

ومن الاشياء التي استفدناها

اولا تشرفنا بمعرفة مشرفي و اعضاء مكاوي طبعاً داخل المنتدى.

ومنهم من جمعتنا بهم معرفه خارجيه.:a63:

اصبح المنتدى بوابة للأخبار المتعله بالمجتمع المكي وغيره.

تكاد ان تكون بعض المواضيع مرجع لخبر متناقل بالصحة او النفي.

الحصول على صور لم تكن متوفره.

مطالعة الأفكار والمواضيع المطروحة والتعليق عليها بما يناسبها في أدب واحترام . لمن يحترم

-ولو ان البعض كانت لهم تجاوزات في بداية الأمر-

ومما تأثر به الكثير هوا عدم طرح الموضوع او التعليق الا بعد التثبت منه قد رالمستطاع.

والكثير الكثير الذي لا يحضرني

لكن دمتم بودٍ واحترام
:223:

راسلني 10 Jan 2013 05:59 PM

والله زمان عنكم

كانت ذكريات جميله معكم

ام ثامر 12 Jan 2013 12:19 AM

كل عام وانتم بخير
انا من اوائل المسجلين بالمنتدي بس غيرت النك وبما اني مش من مكه بس والله اعشق هالارض الرائعه واعشق اهلها
واستفدت من المنتدي اللهجه اللي فادتني لما رحت عمره وعرفت عادات اهل مكه وكمان عرفت اماكن الطرق والمناطق
عسي الله يوفقكم واتمني لكم دوام الصحه وان يكون منتدانا من المنتديات المفيده والمحببه للكل

اختكم ام ثامر

bati800 12 Jan 2013 12:49 AM

( ايش تاثير مكاوي على حياتكم في كل نواحي الحياة )

باختصار هذا الموقع كان بالنسبة لي شخصيا كأنه ( صرة الحياه ) التي تتيح لي فرصة التواصل والبقاء قريبا من
احب بقعة لقلبي ( الحرمين الشريفين وبلاد الحرم عموما) لانه لا يتسنى لي ان ازورهما كل عام معتمرا
فكنت اطفئ عطشي لهما من خلال هذا الموقع , والذي تعلمت منه اشياء جميله وجديده من مشاركات
الاعضاء الكرام
فشكرا لكم والى الامام دوما

bati800 12 Jan 2013 01:00 AM

تحيه كبير للعضويين السيد: مالك رقم 75 والاخت: مس حجازيه برقم 18

ارقام فرديه تدل على التسجيل من بدايات المنتدى ومع ذلك ما زالا مشاركين ومتواجدين
مما يدل على عميق الترابط والمحبة للمنتداهم

تحية شكر واكبار للاعضاء الاختياره

زيزينيا 01 Mar 2014 11:20 AM

باختصار شديد وبكلمة واحدة

ادمنته

زيزو

زيزينيا 01 Mar 2014 11:21 AM