العودة     الى متى تحكي راسك

عدد الضغطات : 13,673مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 6,881مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 8,948عدد الضغطات : 3,808
عدد الضغطات : 6,525مساحة شاغرة
عدد الضغطات : 3,917

الى متى تحكي راسك


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 May 2009, 01:09 AM   #1
زهرانية جياد غير متواجد حالياً
مشرفة منتديات الأسرة المكية

الصورة الرمزية زهرانية جياد

رقم العضويـــة: 10965
تاريخ التسجيل: 10 01 2007
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 6,208
قوة التقييــــم: 20 نقطة
زهرانية جياد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 31
آخر تواجــــــد: 31 Oct 2016 (08:23 AM)
الأوسمة
الوسام الذهبي فريق الاشراف 
المشاهدات: 3782 | التعليقات: 6

الى متى تحكي راسك








لست الشخص الوحيد الذي يعاني من مشكلة قشرة الرأس، فبعض مصففات الشعر يقولون: "إن قشرة الرأس هي الشكوى الوحيدة الأكثر شيوعاً بين الناس"، ويتفق أطباء الأمراض الجلدية أن كل الناس يعانون من هذه المشكلة وإن اختلفت حدتها.
فإذا كنت مصابة بالشعور بالحكة لدرجة تجعلك تخدشين فروة رأسك، فاستمعي لنصائح الخبراء حول هذا الموضوع، لوقف قشرة الرأس بالقدر الممكن.


1- لا تتجاهلي المشكلة:فأي كان ما تفعلينه، فلا تتجاهلي قشرة الرأس، أو تكتفي بالحك والخدش، فإن تجاهلك المشكلة يسمح للقشرة أن تتراكم على فروة رأسك، وهذا بدوره يسبب الشعور بالحكة، وهو ما يؤدي إلى الخدش، كما أن الحك العنيف قد يجرح الفروة ويجعلها عرضة للإصابة بأي عدوى.
2- أكثري من غسيل شعرك بالشامبو:، يجمع الخبراء على فكرة واحدة، وهي غسيل الشعر كثيراً، اغسليه كل يوم إذا اقتضى الأمر. فبشكل عام، كلما أكثرت من عدد مرات غسل شعرك، كلما يَسْهُل عليك التحكم في القشرة.
3- ابدئي بالشامبو الخفيف: غالباً ما يكفي الشامبو الخفيف غير المعالج بمواد طبية للتحكم في مشكلة القشرة، وقشرة الرأس غالباً ما تنشأ في بشرة دهنية بدرجة كبيرة، وغسل الشعر بشامبو خفيف مخفف بكمية معادلة من ماء مكرر يومياً يمكن أن يتحكم في كمية الزيت الطبيعي الذي تفرزه فروة الرأس دون التأثير عليها.
4- استعملي شامبو أقوى: إذا لم تف الأنواع العادية من الشامبو بالغرض، فاستبدليها بتركيبة مضادة للقشرة، أنواع الشامبو المضاد للقشرة تصنف حسب مكوناتها النشطة، والتي يختلف مفعولها عن بعضها البعض، طبقاً يؤكده الأطباء المختصون، فإن أنواع الشامبو التي تحتوي على كبريتيد السلنيوم Seleniun sulphide أو بيريثيون الزنك Zink Pyrithione يكون مفعولها أسرع، بحيث تسبب تأخير معدل تكاثر خلايا فروة الرأس، أما أنواع الشامبو التي تحتوي على حمض الصفصاف والكبريت فإنها تعمل على تفكيك القشرة حتى يسهل التخلص منها بالغسل، أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد مضادة للبكتريا تقلل البكتريا الموجودة على فروة الرأس وتقي من حدوث العدوى، أما الأنواع التي تحتوي على القطران فإنها تعوق نمو الخلايا.
5- اقضي على القشرة بشامبو القطران: للحالات التي يصعب علاجها، فإن بعض الأطباء المتخصصين، يوصون بشامبو يحتوي على القطران. كيف ذلك؟ اصنعي رغوة من شامبو القطران على الشعر، واتركيها لمدة خمس أو عشر دقائق؛ حتى تعطي فرصة لمفعول القطران أن يسري. ولكن لا تستعملي شامبو القطران إذا كنت شقراء. إذ أن الأطباء يحذرون من أنه لو كان لون شعرك أصفر أو رمادياً، فقد يسبب شامبو القطران بقعاً بنية على شعرك ذي اللون الفاتح.
6- لا تستعمل أنواع الشامبو القوية جداً: إذا كانت أنواع الشامبو التي تحتوي على القطران – أو أية أنواع شامبو مضادة للقشرة – قوية جداً على الاستعمال اليومي، فغيِّريها واستعملي شامبو عادياً.
7- اصنعي رغوة مرتين على شعرك:حيث ينصح الأطباء بأن تصنعي دائماً رغوة بشامبو مضاد للقشرة على شعرك مرتين: اصنعي الرغوة الأولى بمجرد دخولك تحت الدش حتى يأخذ الشامبو وقتاً كافياً ليسري تأثيره، واتركيه على شعرك لحين الانتهاء من حمامك، ثم اشطفي شعرك جيداً، وقومي بعمل رغوة سريعة ثانية واشطفي بعدها شعرك، فالمرة الثانية ستترك بعضاً من المادة الطبية الموجودة بالشامبو على فروة رأسك لتعمل حتى موعد حمامك القادم.
تحذير طبي:
هل أنت مصابة بقشرة الرأس أم بالتهاب في الجلد؟
إن قشرة الرأس الحادة هي حالة مرضية تعرف باسم التهاب الجلد الدهني، والتي تحتاج لاستشارة الطبيب، فاستشيري طبيباً إذا كنت تعاني من:
· تهيج في فروة الرأس.
· طبقة سميكة من القشرة رغم الاستعمال المتكرر لشامبو القشرة.
· قشور صفراء.
· بقع حمراء، خاصة على العنق.



فالشعر نوع من النسيج المتطور المتجدد يخرج من الجلد. وتتكون كل شعرة من خلايا جلدية غير حية ممتلئة بنوع من البروتين المتجمد يعرف باسم الكيراتين، أي المادة القرنية. يختلف ملمس الشعر بين جزء واخر من أجزاء الجسم، كما يختلف أيضاً فيما بين الجنسين وما بين فرد وآخر وما بين جنس وآخر من الأجناس البشرية. وإذا كان الشعر مجعداً فإن كل شعرة منه تكون بيضاوية الشكل في المقطع المستعرض، أما إذا كان ناعماً ومنبسطاً فإنه يتخذ شكلاً اسطوانياً بشكل عام.


يتوقف لون الشعر على ما يحتويه من صبغة (خضاب) داكن يسمى ميلانين من حيث كميته وتوزيعه وكذلك ما تحتويه كل شعرة في لبابها المركزي من مقدار الهواء، وكلما قل الميلانين خف لون الشعر. وكل شعر سواء كان أسود أم أشقر أم أحمر يحتوي على بعض الميلانين، ولكن الشعر الأحمر يحتوي بالاضافة إليه على نوع متميز من الخضاب المركب من الحديد.


تنبت كل شعرة في جيب رقيق غائر في الجلد يسمى الجعيبة والجزء من الشعر الذي يكون دفيناً تحت سطح الجلد هو الجذر، أما الجزء الذي يعلو سطح الجلد فهو القصبة، وتتصل بجعيبات الشعر غدد جلدية تسمى بالغدد الزُهَميَة وهي تتكفل بإمداد الشعر بمادة زيتية هي الزهم أو الدسم تكسب الشعر لمعته المعروفة. وبالاضافة إلى ذلك تحتوي كل جعيبة شعرية على مجموعة من العضلات الدقيقة، وفيما تنقبض هذه العضلات في بقعة تحتوي على عدة جعيبات فإن ذلك يضفي على سطح الجلد في تلك البقعة ذات المظهر المسنن المألوف والذي يعرف بالحبيبات الأوزية نظراً إلى أنها متشابهة النتوءات الدقيقة التي تبدو على جلد الأوز. وينمو الشعر من جذوره. فإنه بإضافة خلايا جديدة إلى الجذر تدفع القصبة تدريجياً خارج الجلد، وعملية النمو هذه عملية مستمرة بدرجات متفاوتة من حيث النقص أو الزيادة، ولكن جعيبات الشعر لا تعمل جميعها في وقت واحد. حيث إن جعيبة بذاتها قد تستجم بضعة أسابيع بعد أن يتم انماء شعرة جديدة.


قشــرة الرأس Dandruff
تعتبر هذه المشكلة شائعة وهي تصيب فروة الرأس وهي تتميز بوجود قشور بيضاء أو صفراء من الجلد الميت، ويعرف المرض طبياً باسم (التهاب الجلد الزهمي) والقشرة تكسب المرء مظهراً غير محمود لما يسقط منه من قشور على ملابسه، ولما يحدثه من حكة مستمرة، فإذا هرش الشخص فروة الرأس هرشاً شديداً أدى ذلك إلى خدش الجلد مما يسهل عدواه بالفطريات والبكتيريا التي لا تفارقه وقد تنتشر العلة وفي أحوال نادرة قد تمتد إلى الحواجب والرموش والأذنين والأنف والرقبة محدثة احمراراً بالجلد في هذه المواضع. وفروة الرأس كغيرها من سطوح الجلد الأخرى تتخلص دائماً من الخلايا الميتة مستبدلة بها غيرها من الخلايا الجديدة. وفي هذه الحالة يبقى الجلد محتفظاً بمظهره السوي، على حين تطرح الجزئيات الميتة دون أن يلاحظ ذلك. وعندما تسرع هذه العملية على صورة شاذة يظهر قشر الرأس. والغدد الزهمية، وهي تلك المئات من الغدد الدهنية الدقيقة المتصلة بجذور الشعر والتي تزلق فروة الرأس، تعد مسؤولة عن هذه الحالة، وفي معظم حالات تقشر الشعر تصبح هذه الغدد مفرطة النشاط، وبذلك يصبح الشعر وفروة الرأس مفرطين في الدهنية، وتعرف هذه الحالة (بقشرة الشعر الزهمي) وتميل القشور حينئذ أن تكون مصفرة شحمية ويحدث هذا النوع من التهاب الجلد الزهمي عادة في الأطفال الرضع. وهناك نوع آخر من قشر الرأس، حيث تفسد فتحات الغدد الزهمية فيصبح الشعر جافاً هشاً، وفي هذا النوع تظهر القشور صلبة جافة ذوات لون رمادي أبيض.

قشرة الرأس حالة شائعة جداً حتى إن البعض قد لا يعتبرونها حالة مرضية ، وكثيرون هم الذين يعانون قشرة الرأس ولكن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوى إلا إذا ظهرت القشرة بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة .
وحتى الماضي القريب كان يظن إن القشرة ببساطة هي نتيجة تسارع في نمو خلايا بشرة جلد الرأس دون أن يعرف سبب هذا التسارع . أما اليوم فلقد ثبت بالدليل العلمي إن سبب قشرة الرأس هو تكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس .




قشرة الرأس ( قشرة الشعر ). Dandruff
قشرة الرأس من الأمراض المقلقة بين الناس، إذ ان كثيرين يعانون منها ،
رغم أن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوى إلا إذا ظهرت القشرة
بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة

* ما أسباب الإصابة بقشرة الشعر ؟1: إن قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الشعر
2: كما يمكن أن تنتج عن بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدىتمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذاالالتهاب، وكذلك يمكن أن يؤدى الإصابة بمرض الصدفية إلى ظهور هذه القشرة ، التى تتسم بأنها غير معدية ولا
يوجد خوف منها
3: كما يمكن أن تؤثر العوامل المناخية على الإصابة بالقشرة، حيث يشكو العديد من الأشخاص من زيادتها فى فصل الشتاء، و يرجع ذلك إلى :
أ ‌- قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس
مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور
ب‌ - بالإضافة إلى أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد فى فصل الشتاء
ج - الدهون تتجمد في الشتاء عند تعرضها لدرجات حرارة منخفضة لتصبح على شكل قشرة
4: الحمل المتكرر
5: نقص فيتأمين عقيل أ
6: لبس القبعات الضيقة
7: إستعمال الإستشوار بإستمرار وصبغ الشعر
8: استخدام حبوب منع الحمل

* هل ترتبط مشكلة قشرة الشعر بسن معينة ؟
يؤدى نشاط الغدد الدهنية إلى ظهور قشرة الشعر خاصة فى سن البلوغ ،
وتزداد الإصابة بقشرة الرأس لدى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40
سنة حيث انه خلال هذه الفترة تكون الغدد الدهنية في أعلى معدلات نشاطها
________________________________________

 
     
رد مع اقتباس
قديم 18 May 2009, 01:14 AM   #2
زهرانية جياد غير متواجد حالياً
مشرفة منتديات الأسرة المكية

الصورة الرمزية زهرانية جياد

رقم العضويـــة: 10965
تاريخ التسجيل: 10 01 2007
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 6,208
قوة التقييــــم: 20 نقطة
زهرانية جياد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 31
آخر تواجــــــد: 31 Oct 2016 (08:23 AM)
الأوسمة
الوسام الذهبي فريق الاشراف 



علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
لإعطاء شعر الرأس مظهراً ناعماً ممتازاً ولإطالة بقاء الشعر في فروة الرأس إلى أكبر فترة ممكنة تستخدم مجموعة من الزيوت المعروفة باسم الزيت الثلاثي، ويجب تحضيرها طازجة بنفسك حيث تؤخذ أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر وتمزج جيداً وتوضع داخل زجاجة عنبرية اللون. وطريقة الاستعمال أن تؤخذ عدة قطرات من الزيت الثلاثي وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الأصابع دون عنف ولمدة عشر دقائق دلكاً متواصلاً على أن يكون هذا الاجراء قبل النوم ليلاً مباشرة ثم يمشط الشعر بمشط متسع الأسنان وبهدوء ويغطى الرأس بمنديل أو بأي غطاء مناسب حتى الصباح. ثم يغسل الشعر في الصباح باستخدام رغوة الصابون فقط والماء الجاري، وإن ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك والتدليك لمدة عشر دقائق يعطي فرصة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتمتص جذور الشعر الزيت الثلاثي وهذا هو السر في صيانة الشعر واستمراريته ومنع قشور فروة الرأس وازالتها تماما. ويستمر الشخص يومياً ولمدة شهر. أما في الشهر الثاني فيكون الدهان والتدليك يوماً بعد يوم، وأما في الشهر الثالث فيكون التدليك والدهان مرة في الأسبوع ويستمر الشخص فيما بعد على هذا المنوال مرة واحدة في الأسبوع.


علاج قشرة الرأس :
إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي . وأن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione ، أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة . ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله .


الشعر الدهني :
سبب الشعر الدهني هو زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة بأكياس الشعر في باطن الجلد . وحتى يومنا هذا لا يوجد أي علاجات خارجية تقلل من نشاط هذه الغدد ،ومع الأسف فأننا نجد بعض المستحضرات تدعي القدرة على القضاء على دهنية الشعر ولكن الحقيقة هي أن كل ما تفعله هو إزالة الزيت عن الشعر وسطح الجلد بشكل مؤقت . وأن الطريقة العلمية الوحيدة للتجفيف من دهنية الشعر هو استعمال الشامبو بأكياس دوري ويومي إذا لزم الأمر ، فتكرار الشامبو غير مؤذً على الإطلاق ولا يؤدي إلى تساقط الشعر .

استعملي شامبو خاصاً بالشعر الدهني واتركي رغوة الشامبو على الشعر حوالي خمس دقائق قبل شطفه .
إذا رغبت في استعمال ملطف او بلسم للشعر بعد الشامبو فتأكدي من كونه خالياً من الزيوت Oil Free.
تذكري أن الشعر القصير يجعل عملية الشامبو سهلة ، بالإضافة إلى أن الشعر الحامل للدهون تكون كميته أقل .
في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الشعر الدهني بعض أمراض الغدد التي تسبب زيادة إنتاج الهرمون الذكري . أن تشخيص هذه الحالات وعلاجها يكون عن طريق الطبيب المختص .



]



العلاج


زيت الزيتون مع الخروع واللوز يضفي على الشعر جمالاً ونعومة ومقاومة للتساقط



علاج تساقط الشعر وقشور الرأس بالأعشاب الطبية:
لإعطاء شعر الرأس مظهراً ناعماً ممتازاً ولإطالة بقاء الشعر في فروة الرأس إلى أكبر فترة ممكنة تستخدم مجموعة من الزيوت المعروفة باسم الزيت الثلاثي، ويجب تحضيرها طازجة بنفسك حيث تؤخذ أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر وتمزج جيداً وتوضع داخل زجاجة عنبرية اللون. وطريقة الاستعمال أن تؤخذ عدة قطرات من الزيت الثلاثي وتوضع على الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس برؤوس الأصابع دون عنف ولمدة عشر دقائق دلكاً متواصلاً على أن يكون هذا الاجراء قبل النوم ليلاً مباشرة ثم يمشط الشعر بمشط متسع الأسنان وبهدوء ويغطى الرأس بمنديل أو بأي غطاء مناسب حتى الصباح. ثم يغسل الشعر في الصباح باستخدام رغوة الصابون فقط والماء الجاري، وإن ترك الشعر بدون غسل فلا ضرر من ذلك والتدليك لمدة عشر دقائق يعطي فرصة لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتمتص جذور الشعر الزيت الثلاثي وهذا هو السر في صيانة الشعر واستمراريته ومنع قشور فروة الرأس وازالتها تماما. ويستمر الشخص يومياً ولمدة شهر. أما في الشهر الثاني فيكون الدهان والتدليك يوماً بعد يوم، وأما في الشهر الثالث فيكون التدليك والدهان مرة في الأسبوع ويستمر الشخص فيما بعد على هذا المنوال مرة واحدة في الأسبوع.




* الأعراض:
- حك في فروة الرأس.
- وجود قشرة بيضاء تظهر بوضوح علي الرأس وأحياناً علي الملابس.

* يجب استشارة الطبيب في حالة:
- وجود كمية كبيرة من القشرة، وعدم اختفاءها بعد محاولة العلاج المنزلي لأكثر من 4 أسابيع.
- وجود كمية كبيرة من القشرة مع وجود التهاب حاد في الجلد علي جانبي الأنف، الحواجب والصدر.
*



الـــــعــــــلاج
إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ،
والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم
الحالات , تتطلب استعمال الشامبو الطبي

أن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة :
1: مثل السيلينوم Selenium 2:حامض الساسيليك Salicylic Acid
3: الزنك بيريثيون Zinc Pyrithione
4: االكيتوكونازول : Ketoconazole فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس
وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة
هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس ويخجلون من ارتداء الملابس السوداء التي قد تظهر القشرة بشكل أوضح.

الخطوة الأولي للحماية من قشرة الرأس، هي استخدام الشامبو بشكل يومي واستخدام شامبوهات القشرة المتوفرة في الأسواق(مثل هيد اند شولدر وبانتين)....

إذا لاحظت عدم تقدم في حالة ظهور القشرة بعد محاولة القضاء عليها منزلياً لمدة أطول من 3 أو 4 أسابيع تحت استشارة الطبيب، فقد تكون مصاباً بحالة التهاب الجلد الدهني، وهي حالة تشبه الإصابة بالقشرة ولكنها تكون مصحوبة بالتهاب في فروة الرأس يمكن أن ينتشر ويسبب القشرة.
حالة التهاب الجلد الدهني يمكن أن يتم علاجها بالشامبو الخاص بالقشرة، ولكن في أغلب الأحوال يتطلب استخدام بعض الكريمات والمستحضرات السائلة التي تحتوي علي كورتيزون مائي.
العلاج المنزلي:
- يجب محاولة استخدام أنواع مختلفة من شامبو القشرة، حتى تجد الشامبو المناسب لك واستخدامه عند الحاجة.
- استخدام الشامبو العادي بشكل يومي، أو خمس مرات علي الأقل في الأسبوع.
- استخدام العقاقير الخفيفة للسيطرة علي نسبة الدهون المرتفعة في فروة الرأس، مع مراعاة استخدام الأنواع التي لا تسبب التهاب لفروة الرأس. إذا استمرت حالة القشرة، قم باستخدام الشامبو الخاص بالقشرة.
- هناك أنواع أخرى من القشرة، تختفي عن طريق تنظيف الشعر جيداً من الشامبو وعدم ترك آثار باقية فيه.
- أيضاً يمكن وضع الشامبو علي الرأس في بداية الاستحمام، وتركه 10 دقائق ثم شطفه جيداً. وذلك يقلل من عملية الحك المستمر في فروة الرأس.

قشرة الرأس (الهبرية ):

وهى عبارة عن رقاقات صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس، ويمكن أن يصاحبها التهاب جلدي، وفى هذه الحالة يصبح الشعر جافا أو دهنيا ويتقصف بسهولة.
*
حصا اللبان ـ الحناء ـ الزيتون - ورق الغار - الليمون - ورق السدر
*
1. ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات ومن الإفرازات الزائدة للدهون، بالإضافة إلى أنها تعالج قشر الشعر والتهاب فروة الرأس.
2. ويستخدم زيت الزيتون لوقف تساقط الشعر، وذلك بأن يدلك به فروة الرأس كل مساء ولمدة عشرة أيام مع تغطيتها ليلاً ، ثم تغسل في الصباح.
3-يعمل الخليط من ورق الغار المطحون مع الحنا وورق السدر المطحون مع نصف ليمونة معصورة كل مرة يضاف إليها الماء وتستخدم
4- يمكن استخدام صابون الغار وصابون زيت الزيتون
5- إن التقليل من الدهون وممارسة الرياضة وتنال الغذاء الصحي الغني باالفواكة والخضار إلى التقليل من إفراز الدهون في الجلد



  رد مع اقتباس
قديم 18 May 2009, 01:16 AM   #3
زهرانية جياد غير متواجد حالياً
مشرفة منتديات الأسرة المكية

الصورة الرمزية زهرانية جياد

رقم العضويـــة: 10965
تاريخ التسجيل: 10 01 2007
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 6,208
قوة التقييــــم: 20 نقطة
زهرانية جياد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 31
آخر تواجــــــد: 31 Oct 2016 (08:23 AM)
الأوسمة
الوسام الذهبي فريق الاشراف 
علاج القشرة:

أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.



الصبر "الصبار نافع للقشره "

استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر (تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.أ.هـ





* كيف يمكن تجنب قشرة الشعر أو التقليل من حدة ظهورها ؟
ينصح للوقاية من قشرة الرأس بضرورة الاهتمام بغسل الشعر باستمرار
ففى الصيف يجب ألا يقل عدد مرات غسيله عن 3 مرات
وفى الشتاء يتم غسل الشعر مرة كل 3 أيام على الأقل
وكذلك استخدام الشامبو باستمرار لأنه أيضا يخفف من الحكة
حيث إن الاستعمال غير المنتظم للشامبو يمكن أن يؤدى إلى تراكم الخلايا الميتة
ويجب أن يكون هذا الشامبو من النوع الطبى، لأن الشامبو العادى
المضاد للقشرة يمكن أن يجعل الشعر جافا وخشنا
بينما الشامبو الطبي أكثر فعالية لأنه يكبح لمدة أطول عودة القشرة التى تلفت النظر
فاستعمال الشامبو الطبى يزيل القشرة لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة
أيام من الشامبو العادى فيخفيها لمدة يومين أو أربعة أيام
كذلك ينصح بعمل تدليك يومى لفروة الرأس لتسهيل جريان الدم بها
و من الضرورى استشارة طبيب الجلدية المختص
  رد مع اقتباس
قديم 20 May 2009, 04:30 PM   #4
amorh غير متواجد حالياً
مكاوي جديد


رقم العضويـــة: 23669
تاريخ التسجيل: 11 04 2009
العــــمـــــــــر: 36
الجــنــــــــس:
مكان الإقــامة: بلد السلام ,,,
المشاركــــات: 38
قوة التقييــــم: 0 نقطة
amorh is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 16 Oct 2009 (12:52 AM)
مجهوود تشكري عليه والله تستاهلي التميز ياعسل ,,,
سلمت ألأنامل ولاحرمنا تواجدك الراائع ...
  رد مع اقتباس
قديم 22 May 2009, 02:20 AM   #5
زهرانية جياد غير متواجد حالياً
مشرفة منتديات الأسرة المكية

الصورة الرمزية زهرانية جياد

رقم العضويـــة: 10965
تاريخ التسجيل: 10 01 2007
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 6,208
قوة التقييــــم: 20 نقطة
زهرانية جياد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 31
آخر تواجــــــد: 31 Oct 2016 (08:23 AM)
الأوسمة
الوسام الذهبي فريق الاشراف 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amorh مشاهدة المشاركة
مجهوود تشكري عليه والله تستاهلي التميز ياعسل ,,,
سلمت ألأنامل ولاحرمنا تواجدك الراائع ...
الله يسلمك
لاعدمت تواجدك اللطيف في مواضيعي
تحياتي وتقديري وبوسااااااااتي
  رد مع اقتباس
قديم 05 Jun 2009, 12:32 AM   #6
اروجه غير متواجد حالياً
مكاوي نشيط

الصورة الرمزية اروجه

رقم العضويـــة: 23546
تاريخ التسجيل: 06 04 2009
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكه المكرمه فوق الجبل اللي فوقو مسجد وفوق المسجد مناره وجنب المسجد شجره ناشفه
المشاركــــات: 298
قوة التقييــــم: 12 نقطة
اروجه is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 10
آخر تواجــــــد: 03 Mar 2013 (12:34 PM)
موضوع مفيد زي كل مواضيعك ياسكر انتي
واللة القشره تجي لكل الناس وانا تجيني اذا استشورت شعري
بس استعملت خل التفاح من العطار واختفت تماما
  رد مع اقتباس
قديم 06 Jun 2009, 12:42 AM   #7
زهرانية جياد غير متواجد حالياً
مشرفة منتديات الأسرة المكية

الصورة الرمزية زهرانية جياد

رقم العضويـــة: 10965
تاريخ التسجيل: 10 01 2007
الجــنــــــــس:
انثى
مكان الإقــامة: مكة
المشاركــــات: 6,208
قوة التقييــــم: 20 نقطة
زهرانية جياد is on a distinguished road
نقاط التقييــم: 31
آخر تواجــــــد: 31 Oct 2016 (08:23 AM)
الأوسمة
الوسام الذهبي فريق الاشراف 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروجه مشاهدة المشاركة
موضوع مفيد زي كل مواضيعك ياسكر انتي
واللة القشره تجي لكل الناس وانا تجيني اذا استشورت شعري
بس استعملت خل التفاح من العطار واختفت تماما

ماشاالله طيب اذا استعملتي خل التفاح وفادك
احياناً ماتستفيد اللي تستعمل الخل
عرفت طريقة قبل مانحط الخل
نفرك الشعر بموية وملح وبعدين شاهي اسود مرومغلي
نغسل به الراس ونشطفه بعد ساعة
اخر شي نغسل بالموية والخل
انتي العسل والسكر ياقمر
تسلمي شاكرة مرورك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
(Valid XHTML 1.0 Transitional | Valid CSS! | SEO) .
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2018 makkawi.com. All rights reserved