|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
(( الأمير عبدالمجيد: يعتمد الخطة الدراسية لمحو الأمية بمكة المكرمة )) |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 | |||||||||||||||
مكاوي مخضرم
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
المشاهدات: 867 | التعليقات: 0
(( الأمير عبدالمجيد: يعتمد الخطة الدراسية لمحو الأمية بمكة المكرمة ))![]() ![]()
![]() رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة امس الاجتماع الحادي عشر للجنة التنمية التعليمية المنبثقة عن مجلس المنطقة وذلك بالمكتب الخاص بمحافظة جدة . وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع مكة المكرمة بلا أمية والذي يهدف إلى محو الأمية في منطقة مكة المكرمة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين إقامة دائمة ذكورا كانوا أو إناثا من ذوي الفئة العمرية من 15 إلى 45 سنة . وأقرت اللجنة تطبيق خطة دراسية مدتها 346 ساعة في ثمانية أشهر موزعة على 34 أسبوعا بواقع 10 ساعات أسبوعيا وبمعدل ساعتين يوميا لتحقيق أهداف المشروع . كما يقوم المشرفون التربويون بإدارات التربية والتعليم للبنين والبنات وتعليم الكبار بمتابعة المشروع والمساعدة في حل المشكلات والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية. كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع موضوع واقع المباني المدرسية بمنطقة مكة المكرمة مع نمو أعداد الطلاب والمدارس النهارية الحكومية مع قلة الأراضي البيضاء التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التعليمية أو انعدام المناسب منها في بعض أحياء المدن الكبيرة ووجود مدارس مستأجرة في أحياء قديمة وغير مخططة والتوسع في فتح المدارس لاستيعاب الطلاب تماشيا مع التطور الذي تشهده المملكة . كما تطرق الاجتماع الى موضوع تدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات بالمنطقة وتقييم وتشخيص الوضع الحالي لتأهيل وإعداد المعلمين والمعلمات ووضع استراتيجية لذلك كما اقترح المجلس تطوير البنية التحتية من تحديث للمباني وتطوير للأجهزة المساندة ونوعية الكوادر التدريبية حتى تتلائم إعداد المعلمين والتطور التقني والتربوي وتحسين الموارد المالية لمراكز التدريب والتأهيل وربطها بالأداء الوظيفي للمعلم ووضع حوافز مالية للمتفوقين كما تم تحديد مسئوليات وصلاحيات كل جهة لها صلة بتكوين وتأهيل وتدريب المعلمين والمعلمات بالمنطقة وذلك لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية المقترحة . كما اطلع المجلس على عرض عن سياسة التعليم ودور الحضانة ورياض الأطفال ولما لهذه المرحلة من دور مهم حيث أنها تمثل المرحلة الأولية من مراحل التربية وتتميز بالرفق في معاملة الطفولة وتوجيهها وتهيئة الطفل لاستقبال ادوار الحياة . وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ التدابير اللازمة حيال التوصيات والنتائج لوضعها موضع التنفيذ. «®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»انتهى«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°• .¸.•°®» «®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•° ®»
| |||||||||||||||
________________________________________
| ||||||||||||||||
![]() |
![]() |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
الساعة الآن 04:21 PM