المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ .. أكلات أهالي مكة المكرمة..][


ملاك_المدينة
24 Dec 2004, 11:48 PM
تعالوا نشوف أهل مكة و أكلاتهم

الفـــول
الفول من طعام اهل مكة في الافطار حيث يكثرون عليه السمن او الزيت وبعضهم يضيف اليه كمية من الطحينه ويتافنون فيما يضاف اليه من سلطات وبهارات وخصوصا في شهر رمضان على مائدة الافطار

المعصوب
المعصوب من الاطعمة التقليدية في وجبة الافطار لدى اهل مكة وهو عبارة عن اقراص صغيرة من الحنطة الخالصة فاذا نضجت الاقراص في الفرن اخرجت ووضعت في ماعون من الخشب يسمى قدحا ثم يضاف الى الاقراص مقدار من العسل والسمن والموز ثم يدق بالة حادة مخصوصة لذلك وبعضهم يضع له بدلا من العسل السكر وبدلا من الموز القشطة ثم ثم ياكلونه بالملاعق

المطبق
وعبارة عن فطير فيه حشو من اللحم المفروم ومقدارمن الكرات المفروم ومن البيض يخلط ذلك كله بعد فرد العجينة ويطبقونها على الحشو ثم يقلونها في صاج من الحديد هذا اذا كان المطبق مالحا اما اذا رغبوه حلو حشوه بالموز والسكر او الجبن الحلو وبعضهم يجعل بدلا الجبن القشطه

السليق
من الاطعمة التقليدية وخاصة في المناسبات وهو عباره عن سلق اللحم ثم اخراجه من المرق وطبخ الارز فيه دون اضافات اخرى سوى السمن عندما يقرب الارز من النضجوبعضهم يضيف اليه كميه من الحليب او القشطة ثم يغرف الارز في صوان يسمونها تباسي واغلب ما يصنع في المناسبات او القيلات او الاجتماعات ويصنع من خروف ويسمونه الطلي

المبشور
عباره عن لحم مفروم وشحم البطن زيضعون عليه كمية من الثوم والفلفل الاسود ثم يكببونه تكبيبا مدورا ثم ينظمونه في اسياخ من الحديد ثم يشوى على الفحم ويكون الفحم صغير الحجم ويقدم بعد ذلك برصه على اطباق الرز الابيض وتقدم معه سلطة اللبن

الهريسه
هي اكله حضرميه عبارة عن حنطة تبل ثم تدق في مدقات خاصة خشبية لنفض القشر عن الحب ثم يسلق اللحم جيدا في قدور ضيقة الفوهه ثم تخلط عليه الحنطة المدقوقه ثم يعصر الجميع بمعصرة مخصوصه الى ان يصبح المزيج كالعجين ثم عند الاكل يضاف اليه كميه مناسبة من السمن والسكر الناعم

المقادم
شربة المقادم من الاكلات الشعبية المشهورة في مكة وهي عبارة عن مرق ينتج من سلق ارجل الخرفان

السقط
مجموعة من الكرشة والفشه والكبد والقلوب تضاف الى الحنطة بعد غسلها وتنظيفها وتوضع على نار قويه الى ان تنضج بعد اضافة البهارات كالقرفه والكمون والفلفل والشيبه

مرقة الهوى
من الاطعمة الخفيفة التى تلجا اليها ربات البيوت عند انشغالهم وتسمى مرقة هوى لانها خاليه من اللحم وطريقتها ان يكشن البصل في السمن الى ان يحمر ثم يطفى بالماء ويكون الخبز مفتوتا فيصب عليه هذا المرق ويقدم للاكل

الدبيازه
ياخذ قمر الدين المعروف والمصنوع من ثمار المشمش ثم يطبخ فيضاف اليه مقدار من الثمر الجاف نسميه نحن اهل مكة قلادة لانه عند بيعه ينظم في خيوط ويضاف عليه انواع من المكسرات مثل اللوز والزبيب والبندق والجوز ونسميه قعقع ثم يضاف على الجميع كميه من السمن ويجعل على نار هادئه الى ان يطبخ تصنع الدبيازه غالبا قبيل ايام عيد الفطر لايام العيد

اللقيمات
مما يصنع في الاسواق وكثيرا ما يشتهي اهل البيت الافطار بها ويقول المصريون وغيرهم عنها لقمة القاضي ونحن اهل مكة لا ناكلها الا وقت الصباح وبمكة تباع بدون تحليه بل البائع يعطيك معها شيره ان شئت اكلتها بها او بدونها


الرز بحمص اكله لذيذه بس لهم فيها طبع غريب ... يقدموها في ثالث يوم للعزاء

رز عدس ( له طقوس خاصه لازم ينطبخ لمن يكون الجو مغيم ..

الموز المطجن ( اكله خاصه للفطور عباره عن موز يطبخ في الزيت والسكر )

هريسه الملوخيه الي يجربها مره يطلبها كل مره

القهوه الحلوه : مشروب لذيذ ما اقدر اقول اكتر من كده خاص للايام الحلوه مثل عوده مسافر او نجاح الابناء

الكباب الميرو ,.,

عيش ابو اللحم :: رهيبه جدا تقدر تقول بيتزا مكاوي


المنزله : دي اكله خطيره جدا وهي عباره عن ايدام يضاف اليه طحينه ويطلع الشكل رهيب والطعم

نجي للسمك
الصياديه : رز بني غامق بس الطعم يا سلام

المطفي : حاجه جنان


بس احلى ما فيها ... مش حاقول .. لكم الإختيار و كل واحد و ذوقه...
وكمان ياريت تزيدونا
وعلى قولة المثل أهل مكة ادرى بشعابها
دمتم بخير
مع تقديري
حجـــــــــــــــــــازية

بنت من مكة
25 Dec 2004, 12:59 AM
*·~-.¸¸,.-~* بسم الله الرحمن الرحيم *·~-.¸¸,.-~*
عزيزتي الله يديكي العافيه على وصفاتك الخطيره والله ان كلها جنان ومافي زي اكل اهل مكه
بس لو سمحتي احب ان استفسر عن هريسة الملوخيه وعن المطفي لنه ماسار ليه الشرف واتعرفت عليها من قبل
ويريتك تطربينا بالمزيد ومشكوره ياملوكه تاني وانا في الانتظار
;;99

بـــحـــرالحجاز
25 Dec 2004, 01:15 AM
اما احلى حاجة عيش ابو اللحم بيتزا مكاوي ... ههههه الله يسهلك

وعلى فكرة كمان الرز بالعدس في ناس يسووه بموية المطرة لمن يجمعوها في كروانات كبيرة يطلعلها طعم تاني عشان كدا سارت مقرونة دايما بالجو المغيم والمطرة

مرقة الهوا أو فتة الهوا يقدم جمبها خل محلّا بالموية وشوية فلفل أسود وكزبرة ناشفة ... تطلع شيييي




الله يديكي العافية يارب

بنفسج
25 Dec 2004, 02:45 AM
يمي يمي
عا الاكل اللذيذ
تسلمي ملاك
..........................

ملاك_المدينة
25 Dec 2004, 02:04 PM
مراحب غاليتي بنت من مكة
آنستينا وأشكر مرورك وتواجدك
وإن شاء الله تبشري بطلبك في قسم المركب ...
ويسير تسويهم وتفتكرينا بصحن
مع تقديري لكِ
حجــــــــــــــــــــازية

ملاك_المدينة
25 Dec 2004, 02:12 PM
مراحب ستيتا بحر
آنستينا
وبالفعل مع موية المطرة سبحان الله ...ليه طعم جنان
أشكرك لمرورك وتواجدك ولاننحرم منك
مع تقديري لكِ
حجـــــــــــــــــــــازية

ملاك_المدينة
25 Dec 2004, 02:14 PM
مراحب غاليتي بنفسج
تسلميلي ع المرور والتواجد
ولاننحرم منك
دمتِ بخير
مع تقديري لكِ
حجــــــــــــــــــــــازية

makkawi_3sl
25 Dec 2004, 04:38 PM
تعالوا نشوف أهل مكة و أكلاتهم

الفـــول
الفول من طعام اهل مكة في الافطار حيث يكثرون عليه السمن او الزيت وبعضهم يضيف اليه كمية من الطحينه ويتافنون فيما يضاف اليه من سلطات وبهارات وخصوصا في شهر رمضان على مائدة الافطار


السليق
من الاطعمة التقليدية وخاصة في المناسبات وهو عباره عن سلق اللحم ثم اخراجه من المرق وطبخ الارز فيه دون اضافات اخرى سوى السمن عندما يقرب الارز من النضجوبعضهم يضيف اليه كميه من الحليب او القشطة ثم يغرف الارز في صوان يسمونها تباسي واغلب ما يصنع في المناسبات او القيلات او الاجتماعات ويصنع من خروف ويسمونه الطلي

المبشور
عباره عن لحم مفروم وشحم البطن زيضعون عليه كمية من الثوم والفلفل الاسود ثم يكببونه تكبيبا مدورا ثم ينظمونه في اسياخ من الحديد ثم يشوى على الفحم ويكون الفحم صغير الحجم ويقدم بعد ذلك برصه على اطباق الرز الابيض وتقدم معه سلطة اللبن

المقادم
شربة المقادم من الاكلات الشعبية المشهورة في مكة وهي عبارة عن مرق ينتج من سلق ارجل الخرفان

الرز بحمص اكله لذيذه بس لهم فيها طبع غريب ... يقدموها في ثالث يوم للعزاء

رز عدس ( له طقوس خاصه لازم ينطبخ لمن يكون الجو مغيم ..

الكباب الميرو ,.,


المطفي : حاجه جنان


بس أهل مكة ادرى بشعابها
دمتم بخير
مع تقديري
حجـــــــــــــــــــازية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ستي حجازيه
عصافير بطني زقزقت وغردت لما قريت الكلام دا .
اول مره احس انه الاكلام لزيز له طعم
الاكلات اللي ابقيتها هي اكثر ما افضله في دنياي كلها
بس يجي بعد كده كما تعلمين انه ثقافات مكه مختلفه جدا ومجتمعه ايضا
يعني ممكن نقول السيريه : عبارة عن شرايح لحم شبه مجففه مع تتبيله وتشوى على الفحم وتقدم مع الدقه والليمون والبصل والفلفل (كلامي ) طلعت ريحته
شكرا اختي

ملاك_المدينة
25 Dec 2004, 09:05 PM
مراحب اخويا مكاوي عسل وترا هدي الأكلة اللي هيا السيريه واعتقد في محلات فجدة يسموها الشوى شي زي كدا
موجودة عندنا في المدينة وكمان وانا صغيرة كنت اعشق الأكلة دي فعشان كدا انته قلت وحدة بوحدة زي ماشهوني اشهيهم ...
وأشكرك لمرورك وتواجدك ولاننحرم منك
مع تقديري لك
حجـــــــــــــــــــــــــــازية

makkawi_3sl
25 Dec 2004, 09:21 PM
طيب يالله نبدا
هالمرة بشهي نفسي عالفطور حق بكرة رغم اني متأكد ما راح اذوقها
نفسي في تقاطيع :: وهي عباره عن كرشة الغنم تغسل جيدا وتسلق ومن ثم نقوم بتقليتها مع الطماطم على النار ونضع بعض البهارات


شربة القمح : القمح + نشا وصلصه وقليل ملح وشوية خلطه سريه من حقت امي وعلى النار الى ان تصير شربه
بس خلاص مو ناقص اجوع اكتر من كده
تخيلوا من الصبح ما دقت شيء

makkawi_3sl
25 Dec 2004, 09:23 PM
الكبده الطازه على الصاج حكايتها حكايه

ملاك_المدينة
25 Dec 2004, 09:31 PM
:o:o
يعني وآخرتها كبدة ع الصاج دي مرة احبها
عموماً
أشكر مرورك الكريم
:mad::cool:

مع تقديري لك
حجـــــــــــــــــــــــازية

makkawi_3sl
25 Dec 2004, 09:51 PM
:o:o:o جوعاااااااااااان :o:o:o

محد مكيفو !!!
26 Dec 2004, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله يديكي العافية ياملاك
والله من جد اكل يشهون
طيب على الاقل قوليلنا اتفضلو والا افتكرينا بفتة مقااااادم
يالله حصل خير

الكباب الميرو / لحم مفروم ودقيق دخن وقليل بهارات ورشة خل يتم تكبيبه زي الكورة ةبعدين ينقلي ويتاكل مع عيش الحب ورلطة الطحينة


المطفي زي الادام سمك مع الحمر يتكشن وينطبخ مع السمك مرررررة طعم

المغازلية( عدس ابو جبة / الكشري ) كلها اسماء للكشري اظن معرووووف

ملاك_المدينة
26 Dec 2004, 11:03 PM
أسعد الله اوقاتك سيدي محد مكيفو!!
ولو ياسيدي دنتو اللي تنورو السفرة أهلين والله
وكلو منها إلييييين تشبعووو ... وهنا وعافية
وبجد اشكرك على التعريف ربي يخليك ويسلمك ويكتر خيرك
وهدا اللي كنت انتظرو من اول
دمت بخير
مع تقديري لك
حجـــــــــــــــازية

حسن مكاوي
27 Dec 2004, 01:48 AM
موضوع رائع وشهي ومشاركاتد اروع... فيها الكثير من الاكلات اللذيذه التى قلما توجد في بلد غير مكة المكرمة.
وللعلم يوجد على صفحة الموقع الرئيسية صفحة توضح اشهر الاكلات المكية وطريقة صنعها بالاضافة الى اشهر الحلويات والمشروبات
واكيد سيتم الاستفاده من المشاركات في اثراء هذه الصفحة ...
نتمنى منكم زيارتها على هذا الرابط..
http://www.makkawi.com/tame2.htm

ملاك_المدينة
27 Dec 2004, 11:01 PM
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°مراحب استاذنا حسن مكاوي المشرف العام
ونشكرك على هدا الرابط .. بالفعل
دمت لنا متابعاً ومشجعاً
لاحرمناك
مع تقديري لك
حجــــــــــــــــــازية°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

بنوته مكاويه
30 Dec 2004, 04:07 PM
موضوع لزيييييييييييز مره

أشكرك ستيته ملوكه بعنف

واحب اضيفلكم كم أكله كده عالماشي

الساقدانه : عبارة عن حلا زي المهلبيه تقريبا واللي يميزو وجود حبيبات صغيره ( ساقدانه ) مع الحلا

الخشاف : برضو حلا يسووا من القمر الدين وهو مميز جدا في رمضان

مفروكة الدخن : عبارة عن فطائر من الدخن تفرك بعد عجنها وخبزها وتفرك مع معجون التمره والسمن البلدي وقليل من الهيل وتنفع في أيام البراد

الحلاوه التركي : تحتوي على دقيق ابيض ودقيق اسمر يتحمصوا عالنار ويضافلهم السمن البلدي ومبشور اللوز وطبعا مويه عشان تتماسك ويسووها لمن تحط المطره

هادي بعض الأشياء اللي افتكرتها ولمن افتكر شي تاني ارجعلكم تاني

تحياتي للجميع

ملاك_المدينة
31 Dec 2004, 11:19 PM
مراحب استيتا بنوتة مكاوية
وربي يجزاكِ خير ع الإضافة الرائعة دي فعلاً
ولو تقدري تزيدينا وتفيدنا بطريقة تحضريها
وتسلمي
ولاننحرم منك
حجــــــــــــــــــــــازية

بنفسج
02 Jan 2005, 09:36 AM
يمي يمي
اشوهنكم اكترررر

من اكلات اهل مكه ..
المعرق ,, او المختوم ,, الندي ,,
وكلو في النهايه ايدام لحمه بالطماطم
ويختلف الي فيه كشنه بصل والي لا على موية اللحمه زي الندي
والي لو مرقه كتيرة والي عا الدمعه

غير كده بما انو الجو شتاء وبرد
ففي ..
اكلات تدفي زي ..
العريكه ..
وهي فطائر من الدقيق الحب (( الاسمر )) البر
مع التمر او السكر وشوية هيل
او اكله خفيفه وهي الجبنه البلدي مع التمر
ياسلام
اكلات ولا اطيب
بالعافيه ..
...................

ملاك_المدينة
03 Jan 2005, 03:15 PM
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°العريكه ..
وهي فطائر من الدقيق الحب (( الاسمر )) البر
مع التمر او السكر وشوية هيل

الله ياستيتا بنفسج
شهونتينا عليها
أشكرك لمرورك ولإضافتك الرائعة
وياريت لو في جديد تزيدينا بيه
مع تقديري لكِ
حجــــــــــــازية°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

بنفسج
04 Jan 2005, 03:53 AM
خلاص يا ستي ملاك ولا تزعلي
ولا تتشوهني
تعالى ونحن عاملين عريكة
بالسكر وبالتمرة
الله يحيكي
انتي ومين تحبي
.................................

ملاك_المدينة
04 Jan 2005, 11:55 AM
يارب يسلمك ويعز مقدارك وعلى فكرة احنا جانا مولود عن قريب ماشاء الله
فالحقيقة هدي تتسوى لام المولود بس اختك ماتقصر
وياريت لو في أكلات مكاوية مانعرفها تزودينا بيها ...
ولو طريقتها كمان يكتر خيرك
حجــــــــــــــــــــازية

بنوته مكاويه
13 Jan 2005, 02:05 AM
الله يسلم قلبك يا ملوكه بس صراحه احرجتيني لانو ابالي جلسه مع امي واخد الطريقه واقلك عليها ان شالله
لانو صراحه انا بس اعرف اكل خخخخخخخخ


مع تحياتي

حفيدة الحسين
13 Jan 2005, 05:52 AM
تسلمي ياملوكه مع اني حسيت بالجوع وانا اقرء الموضوع
فيه اكله اسمها مكمور دايما ستو الله يعطيها الافيه تسويلنا هيا في العيد وهي عباره عن طماطم ولحم مع سكر
وفي اكله يسموها الندي كده مرقة لحم لونها اسود ماادري رمادي يكثروا فيها الفلف الاسود ماادري عرفتوها او لا
وفي الششني كمان
ولو افتكرت شئ راح ارجعلكم
تحياتي

زنبقة
19 Jan 2005, 03:03 PM
المشبــك..
له من اسمه نصيب فهو عــــبارة عن اقراص من الحلوى تتكون من دوائر كبيـــرة مثل حجم قرص الخبز المتوسط او الصغير ثم تلصق بها اصابع من نفس الحلوى بشكل طولـــــــــي وعرضي فتبدو متشابكة وهي مجوفة من الــــــــداخل وله لون ذهبي وهذه الحلوى في العادة تصــــــــــنع عند الحلوانيين يصنعونه لمن يطلبه في مــــــناسبات الافراح
http://www.arab3.com/images13/5050121.jpg

الهريــــسة..هي عبارة عن حلوى مصنوعة من الدقيق وخلافه وهي تبدو حمراء اللون ثم تقطع الى قوالب صغيرة وهي متماسكة ولعل اصلها من بلاد الهند ..

http://www.arab3.com/images13/30311891.jpg

طبطاب الجنة ..من الحلويات التى تصنع في البيوت وايضا تباع في الاسواق وهي حلوة الطعم تصنع من السكر المحروق والطحينة..
http://www.arab3.com/images13/58006076.jpg
الحلاوة اللبنية والمهجمية واللدو ....
اللبنية مثل الهريسة تصنع في صينية كبيرة ثم تقطع الى قوالب ولكن لونها ابيــــض لان الحليب هو قوام الصناعة فيها ..............اما المهجمية فهي نوع من الحلوى تـــــــــشبه الحلقوم الا انها صناعة محلية ...واللدو تشبه الهريسه الا انها تصنع بشكل كروي متوسط الحجم ...
http://www.arab3.com/images13/83903488.jpg

الحلاوة الطحينية ..
من حلويات مكة التى تباع في الاسواق وهي رغم منافسة الحلاوة الشامية لازالت تحتفظ بمكانتها ولها عشاق كثيرون من الاهالي وهي تصنـــــــــع من الطحينة بعد اضافة السكر والدقيق اليها واجود انواعـــــــها ما كان خفيفا فاذا اخذت القطعة منه ظهر اثر القطع خيوطا دقيقة رقيقة ....واشهر من يبيع هذه الحلوة في مكة هو ابونار

الحلاوة التركي..
نوع من الحلوى كان يصنع في البيوت بكثرة وهي عبارة عن دقيق مخلوط بالسكر ويعجن هذا الدقيق ثم يوضع على النار مع تقليب هذا المعجون حتى يكتسب حمرة داكنة ويؤكل حار في ايام الشتاء وقد انتهى هذا النوع من الحلوى ولم يعد يصنعها احد الا في ما ندر ..

حلاوه مطو..
لها من اسمها نصيب وكان الباعة يحضرون بها في صوان كبيرة ساعة انصراف التلاميذ من المدارس وينادون عليها حلاوة مطو فيقبل عليها الاطفال في شوق ونهم وهذه الحلوى تكون خاصة للأطفال وهي تمط بالفعل في آكلها وكانت تصنع في شكل عجينة بيضاء كبيرة متماسكة وقد يدخل عليها اللون الاحمر زيادة في اغراء الاطفال بها وقد انتهت هذه الحلوى فلم يعد لها اثر وحلت محلها الشيكولاتة و انواع اخرى
الكنافة..
من انواع الحلويات التي تصنع في الحجاز وتصنع بوضع الدقيق في اناء مخرم بأخرام صغيرة كثيرة ثم يمررون هذا الاناء على صاج كبير قد اوقدت تحته النيران فيخرج معجون الكنافة على شكل خيوط بيضاء رفيعة جداً وبعد ان تترك فترة من الوقت فوق هذا الصاج تجمع وتلف على بعضها لبيعها .والناس ياشترون هذه الكنافة وتقوم النساء في البيوت بصنع الحلو منها باضافة القشطة او الموز او المكسرات او بوضع الجبن الحلو الطازج مع السكر ثم توضع في صينية وتخبز في الفرن وتترك حتى تنضج فيخرج الطبق وقد اكتسى لون الورد حيث يقدم في ايام رمضان وايام العيد
http://www.arab3.com/images13/638918.jpg

المعمول..ويصنع في ايام الحج وهو الكعك المعروف عند المصريين ونسميه نحن اهل مكة المعمول ....غير ان اهل مكة لهم في عمله عناية فهم يصنعونه كعكا ويحشى بالتمر وقد يضاف اليه السمسم المحمص والبعض يجعل الحشو باللوز او الفستق ...وينقش على وجه المعمول زخارف بمناقيش مخصوصة وقد يرش على وجهه السكر الناعم وعند تقديمه للأكل تقدم معه المكسرات والغريبة...
وفي العهود الاخيرة لم يعد يصنع في البيوت الا قليل لان المخابز الحديثة اخذت تجهزه طوال العام ..


http://www.arab3.com/images13/59800166.jpg

الحلويات في رمضان

يستقبل رمضان في مكة بأصناف من الحلو يات بعضها يتناولونه مع طعام الافطار والبعض الاخر مع طعام السحور ويشترون المواد الخاصة بهذه الاصناف من اواخر شعبان ومن اهم هذه الاصناف الزبيب واللوز و قمر الدين والفستق والقعقع والالماسية والمهلبية والسقدانه ......

الخشاف..
من الحلوى التى تصنع في رمضان وهو نوع من الحلو السائل يعتمد على الزبيب وذلك بغليه وتصفيته ثم اضافة السكر اليه وبعض المكسرات كالبندق ثم يصب في زبادي ويبرد ويقبل الناس على تناوله في رمضان ....

الالماسية..ترد من سوريا في حزم طويلة نباتية اللون وهي تحمل في طياتها مادة غرائية وتحل هذه الالماسية في مواعين كبيرة بالماء ويضاف اليها السكر واحيانا الحليب ثم تصب في اطباق مستطيلة او مستديرة وتقدم باردة

المهلبية ..
تصنع من دقيق الارز وتعالج بالحليب والسكر ويضاف اليها بعض اللوز الحجازي احيانا وتصب في اطباق وتقدم بارد

ملاك_المدينة
19 Jan 2005, 04:10 PM
تسلم الأيادي ياغاليتي زنبقة على مااضفتيه لنا
لاحرمنا الله منكِ ومما تجودين لنا به
دمتِ في حفظ الله ورحمته

حجـــــــــــــــــــازية

بـــحـــرالحجاز
20 Jan 2005, 12:33 AM
ماشاء الله عليكي يا زنبقة


تسلمي على الاطباق اللزيزة اللي اضفتهيا بجانب اطباق طباختنا الماهرة ملاك :)

الأستاذ مكاوي
28 Jan 2005, 09:07 AM
أموووووت في المغازلية شهونتوني عليها ، وشكراً

البيرق
06 Feb 2005, 11:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة على أشرف المرسلبن سيد الاولين والاخرين
هريسة اللحم يا سادة ياكرام تكون مضبوظة اذا كان اللحم الباقي من اللحم المندي يتحمي وتنجط عليه اللمولخية بعد خرطها إذا كلامي غلط ردوني
ولاتنسوا اليخني والششني وكمان زلطة الحمر مع المعدوس والرز الكشري اه واه على السلتلت (السلات)

البيرق
07 Feb 2005, 12:02 AM
لا تاخزونا على الغلطات في الكتابة اصلي بأكتب بدون المنضره

الدحموني
02 Mar 2005, 07:27 PM
الله يديكي العافية يا ملاك المدينة
بس حبيت أضيف بعض الأطباق
نسيتي البيض المطجن
وسندويتشات الجبن الهنغاري بالبطاطس المقلي
و السيريه :
وهي أكلة شعبية أصلها من النيجر
عبارة عن لحم مجفف يتم وضع عليه خلطة غريبة ويتم شواءه على الفحم
ويعصر عليه الليمون والشطة الحارة وإذا حبيت تستمتع بالأكلة خلي جنبك
حبة تميس أبو السمن
والله شيء خطير وطعم لذيذ
وأحسن واحد يسويه في مكة محل مشهور في شارع المنصور إسمه محل أبو ياسر
و القطايف بالقشطة
و الله يا جماعة جوعتوني

ولد الشاميه
23 Jul 2005, 12:43 AM
ينقل من قسم المكيات الى قسم المركب ( المطبخ المكي الشهي ), وذالك لتناسب الموضوع للقسم ,.,.,

مشرف الاقسام المكية بمنتديات قبلة الدنيا

http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/899.gif
اخوكي \ ولد الشاميه ( اهل الدهب بالوقيه )

فتى بني هاشم
15 Aug 2005, 09:58 PM
مشكوووووووووووووووووووورة اخت ملاك ويعطيكي الف الف عافية

$Makka-Dragon$
17 Aug 2005, 01:16 AM
مشكووووووووووووووووور ........

على الموضوع.

ملاك_المدينة
08 Sep 2005, 03:44 PM
العفو اشكرلكم تواجدكم وإطلالتكم


لاحرمناكم


حجــــــــــــــازية